ديمبيلي قد يكون ثاني أغلى صفقة في التاريخ

تصب كل المؤشرات في اقتراب موعد رحيل جوهرة الكرة الفرنسية عثمان ديمبيلي عن بوروسيا دورتموند والانتقال للعب في برشلونة.

وكما نقلت عدة صحف إسبانية، فإن وكيل أعمال ديمبيلي توصل لاتفاق مع وصيف الليجا الإسبانية، ولا ينقص سوى موافقة بوروسيا دورتموند على تسريح مهاجمه الفرنسي، 20 عامًا.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، فإنَّ وفدًا ثلاثيًا، وصل مساء الثلاثاء إلى دورتموند للقاء مسؤولي النادي الألماني لمناقشة شروط انتقال ديمبيلي، ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد من إدارة دورتموند حول أي لقاء محتمل.

ثاني أغلى صفقة كروية؟

كانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية، ونظيرتها الألمانية “كيكر” أكدتا في تقارير سابقة أن إدارة دورتموند حددت سعر بيع ديمبيلي بـ120 مليون يورو.

وذكرت المحطة الإذاعية الإسبانية “راك1” أنَّ إدارة دورتموند، طلبت 150 مليون يورو للتخلي عن خدمات ديمبيلي، بيد أن نادي برشلونة مستعد لدفع 90 مليون يورو فقط.

وسواء بلغت كلفة انتقال المهاجم الفرنسي 120 مليون يورو، أو 150 مليون، فإنه حال إتمام صفقته، سيكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد المهاجم البرازيلي نيمار المنضم لباريس سان جيرمان بـ222 مليون يورو.

كان دورتموند تعاقد مع ديمبيلي، الصيف الماضي قادمَا من نادي إستاد رين في صفقة بلغت 15 مليون يورو فقط، فيما يمتد عقده مع النادي الألماني حتى 2021.

التصميم على الرحيل

وفي حال إتمام صفقة ديمبيلي، فإنه من المتوقع أن يحصل فريقه السابق ستاد رين على حوالي 30 مليون يورو بحسب اتفاق في العقد الذي انتقل بموجبه اللاعب الفرنسي إلى نادي دورتموند.

ويأمل ديمبيلي، الذي أزال “صفة لاعب في نادي دورتموند” من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، في نجاح صفقة انتقاله لبرشلونة.

وأكد الموهبة الفرنسية في مقابلة سابقة مع “بيلد أم زونتاغ” أنَّه متحمس للعب أمام جمهور “الكامب نو”، حيث اعتبر طرح اسمه على قائمة الأسماء التي يرغب برشلونة في التعاقد معها بـ”الشرف العظيم”.

DW

شكرا للتعليق على الموضوع