فورست جرين روفرز.. نادٍ إنجليزي مغمور يجذب أنظار العالم

يلعب فورست جرين روفرز المنافس في الدرجات الأدنى في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في ملعب تبلغ سعته 5147 متفرجًا في بلدة ريفية صغيرة يسكنها المئات، لكنه يحظى بدعم عدد ضخم من جميع أنحاء العالم.

وقال رايان هارمر المدير التجاري للنادي “ظهر داعمون جدد للنادي في الولايات المتحدة، وألمانيا، والنرويج.

حضر أستراليون لمشاهدتنا وبعنا قمصان النادي لمشجعين في كوريا، وسويسرا، وفرنسا، وأمريكا”.

وتابع “في الأسابيع الماضية حضر مراسلون من الصين وكنا على محطات عالمية، وهذا أمر غريب على فريق في الدرجة الرابعة”.

والسبب وراء شهرة النادي ليست طريقة لعبه بل لأنه فريق نباتي.

وقال ديل فينس مالك النادي النباتي، الذي حظر كل المنتجات الحيوانية من إستاد نيو لاون قبل عامين “الاتحاد الدولي (الفيفا) قال إننا النادي الكروي الأكثر خضرة في العالم”.

كان ذلك قبل عامين عندما كان يلعب فورست جرين في بطولات الهواة، لكنه الآن ينافس ببطولات المحترفين بعد فوزه في تصفيات الصعود في ويمبلي.

وقال فينس قبل مشاركة فورست جرين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وخسارته 1-0 بعد وقت إضافي أمام ميلتون كينز دونز في الدور الأول أمس الثلاثاء “قبل ويمبلي تلقينا رسائل دعم من 20 دولة مختلفة”.

وأضاف “وصلنا إلى 270 مليون شخص حول العالم بقصتنا في ذلك اليوم ثم عندما لعبنا في أول مباراة في الدوري يوم السبت وصل العدد إلى 300 مليون.. لدينا سحر خاص، وفريد”.

النادي النباتي

وتوجد رسالة أعلى أحد المدرجات في نيو لاون، كتب عليها “الاستمرارية في الرياضة تأتي بتغيير لوائح اللعبة”ـ وحتى عنوان النادي هو “أناذر واي”، وهو ما يعني “طريق آخر”.

وبدلاً من ألوان علم بريطانيا الأحمر والأزرق والأبيض، استعان النادي بالأخضر الداكن، والأخضر الفاتح، والأبيض.

وقال فينس الذي يضع علمًا مثيلاً في مكتبه إنه يمثل “بريطانيا الخضراء”.

ويرتدى أول ناد نباتي في العالم قمصانًا خضراء، ويلعب على عشب أخضر يتم تقليمه بواسطة آلات تعمل بالطاقة الشمسية.

ويوجد مكان خارج الإستاد لشحن السيارات الكهربائية ويخطط فينس، وهو رجل أعمال يملك شركة طاقة صديقة للبيئة، لبناء إستاد جديد من خشب غير قابل للاحتراق.

وقال فينس “تلقينا رسائل من مشجعين من جميع أنحاء العالم يقولون إنهم يتمنون أن تفعل أنديتهم ذلك، وأن الوضع كارثي. نحن نتواصل مع جماهير يتابعوننا بسبب منهجنا لأننا نتبنى مواقف يحبونها”.

وأضاف “البعض يقول إنهم لم يكونوا من مشجعي كرة قدم، لكن الآن هم كذلك. البعض يقول إننا أصبحنا النادي الثاني المفضل لديهم. نحن نصفهم بأنهم جماهيرنا في الأفق”.

ويمكن لهذه الجماهير الاستماع لإذاعة مباريات فورست جرين وفي وقت لاحق من الموسم سيمكنهم مشاهدتها.

وقال فينس “الأمر المشترك بيننا هو رغبتنا في الحفاظ على البيئة ونحن نفعل ذلك”.

وتابع “مساندة هذا النادي مثل مساندة البيئة. جماهير كرة القدم عاطفية ويمكننا أن نجعلهم كذلك تجاه البيئة وهذا أمر جيد”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

رد فعل رجل الكهف

وهذا يؤدي أيضًا إلى وجود معترضين، وساخرين من النادي. وقال فينس “بعض المجموعات تهتف ضدي.. لحم لحم لحم.. هم أشبه برجال الكهف.. لكن هذا جزء من كرة القدم وهذا أمر يسليني”.

ولا يعني “النادي النباتي” أن كل اللاعبين نباتيين، لكن لا توجد منتجات حيوانية، أو ألبان متاحة للاعبين في التدريب، أو في المباريات، أو حتى للجماهير في ملعب الفريق.

ولا تشتكي الجماهير من ذلك لأن الطعام مذاقه رائع مقارنة بباقي الملاعب الأخرى ونال النادي جائزة بسبب ذلك في لندن العام الماضي.

ولم يكن تيم بارنارد أحد ممثلي الجماهير مقتنعًا عندما أعلن النادي أنه سيصبح “نباتيًا” قبل 6 سنوات.

وقال بارنارد “اعتقدت أنها مزحة. يصنع الكثير من الناس ضجة حول حقهم في تناول اللحوم، لكن المبيعات تزداد في كل عام، والجودة ممتازة”.

وأضاف “يستمتع العديد من هؤلاء الذين يفعلون ذلك بالطعام حتى وإن كان يمثل صدمة لهم”.

شكرا للتعليق على الموضوع