مانشستر سيتي يفوز على برايتون بثنائية

فاز فريق مانشستر سيتي على مضيفه فريق برايتون بهدفين دون رد في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب “ويذدين ستاديوم”، في إطار الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل السيتيزن هدفيه في الشوط الثاني، عبر مهاجمه سيرجيو أجويرو، ولويس دانك مدافع برايتون بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 70 و75.

وفي الجولة ذاتها، أحرز ستيف موني هدفين، ليقود هدرسفيلد تاون، الوافد الجديد، لفوز مفاجئ 3-0، على مستضيفه كريستال بالاس، ويفسد المباراة الأولى للمدرب فرانك دي بور في الدوري.

وتقدم هدرسفيلد في الدقيقة 23، عندما نفذ آرون موي ركلة ركنية، قابلها كريس شيندلر بضربة رأس سكنت الشباك، بعد اصطدامها بمدافع بالاس جويل وورد.

وتفوق الفريق الضيف على بالاس في وسط الملعب خلال الشوط الأول، وضاعف تقدمه بعد ثلاث دقائق عبر موني، بضربة رأس سكنت شباك الحارس وين هينيسي، بعد تمريرة عرضية من موي.

وأضاف موني، المنضم لهدرسفيلد من مونبلييه، في يوليو/تموز، هدفه الثاني قبل 12 دقيقة من النهاية، بعد هجمة مرتدة بدأها كولين كوانر.

وأهدر ويلفريد زاها وكريستيان بنتيكي فرصة إعادة بالاس، الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي، إلى المباراة في اللحظات الأخيرة بالشوط الأول، كما أنقذ يوناس لوسل، حارس هدرسفيلد، عدة محاولات من الاثنين في الشوط الثاني.

واكتفى ساوثهامبتون بالتعادل بدون أهداف مع سوانزي سيتي ليبدأ موسمه الجديد بالإخفاق في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي بملعبه.

وأتيحت لساوثهامبتون، الذي سيطر على أغلب فترات المباراة، 29 محاولة على المرمى، لكنه لم يختبر أوكاش فابيانسكي حارس سوانزي، إلا في مناسبتين.

وارتدت ضربة رأس للمهاجم مانولو جابياديني من العارضة في الدقيقة الثانية، بينما أنقذ فابيانسكي محاولات من جيمس وورد براوس، ودوسان تاديتش.

وفشل البديلان تشارلي أوستن، وسفيان بوفال، في ترك تأثير مع فريق المدرب ماوريسيو بليجرينو، وقدم سوانزي عرضًا دفاعيًا قويًا بقيادة ثنائي الدفاع فيدريكو فرنانديز، وألفي موسون.

شكرا للتعليق على الموضوع