بهدفه في مانشستر سيتي.. روني يضرب أكثر من عصفور

يبدو أن لاعب كرة القدم الإنجليزي واين روني اختار بدقة وبحس الطبيب الجراح المكان المناسب لتسجيل هدفه الـ 200 في بطولة الدوري الإنجليزي أمس الإثنين.

وسجل روني الهدف رقم 200 على ملعب مانشستر سيتي وفي نفس المرمى الذي سجل فيه هدفا خلال مباراة ديربي مدينة مانشستر قبل أربع سنوات عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد.

ولم يغفل روني، نجم إيفرتون حاليا، تفاصيل هذا الحدث التاريخي، وقال عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “من الرائع دائما رؤية وجوه مألوفة”.

ووضع روني صورة بجانب تغريدته يظهر فيها وهو يحتفل بالهدف.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورتين لروني وهو يحتفل، إحداها بهدفه أمس والأخرى بهدفه الذي سجله في مرمى مانشستر سيتي أيضا قبل أربع سنوات.

ويظهر في الصورتين ثلاثة من جماهير مانشستر سيتي يقفون في نفس المكان بالمدرجات وتبدو عليهم المعاناة من أهداف روني وتعتلي قسمات وجوههم الإيماءات نفسها.

ويعد مانشستر سيتي، الذي تمكن من تحقيق التعادل 1 / 1 قبل نهاية المباراة مباشرة أحد الضحايا المفضلين بالنسبة لروني، فمن بين الأهداف الـ 12 التي سجلها هذا اللاعب الكبير في مرماه يبرز الهدفان رقم 50 و150 له في الدوري الإنجليزي.

وبعد 13 عاما قضاها مع مانشستر يونايتد، لعب روني أمس لأول مرة أمام مانشستر سيتي مرتديا قميص ايفرتون ولكنه لم ينس أنصاره القدامى، حيث قال: “أنا متأكد من أن النصف الأحمر من مدينة مانشستر استمتعوا بالهدف أيضا”.

ويحلم روني 31/ عاما/، الذي استعاد شبابه مع النادي الذي بدأ فيه مسيرته عام 2002، بالعودة إلى المنتخب الإنجليزي، بعد أن استبعده المدير الفني للفريق جاريث ساوثجيت من حساباته خلال مباراتي إسبانيا وأسكتلندا الأخيرتين، كما لم يضمه أيضا في وقت سابق لخوض مباراتي ألمانيا وليتوانيا.

ويأمل اللاعب الإنجليزي المخضرم، بفضل الاستمرار في اللعب بشكل مضطرد، وهم ما لم يحظ به مع مانشستر يونايتد، أن يتغير موقفه بالنسبة لمنتخب بلاده، حيث بات يشعر بأن دعوته لارتداء قميص منتخب “الأسود الثلاثة” مرة أخرى هي أمر سيتحقق عاجلا أو أجلا.

وأضاف روني، الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 53 هدفا، قائلا: “أنا متأكد من أنني سأتحدث مع جاريث ساوثجيت خلال الأيام المقبلة، سنرى ما يمكن أن يحدث”.

ويتعين على ساوثجيت أن يعلن بعد غد الخميس قائمة المنتخب الإنجليزي استعدادا للجولة الجديدة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويحل منتخب إنجلترا ضيفا على نظيره منتخب مالطا في المباراة الأولى في الأول من أيلول/سبتمبر 2018، ثم يستقبل سلوفاكيا على ملعبه بعد ذلك التاريخ بثلاثة أيام.

وبعد أن سجل هدفه رقم 200 أصبح روني ثاني أكبر الهدافين في تاريخ المسابقة الإنجليزية العريقة، يتفوق عليه فقط في هذا الصدد النجم السابق آلان شيرر، الذي هنأه بدخول نادي الـ 200.

وقال شيرر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أهنئك يا روني بالوصول للهدف رقم 200 في الدوري الإنجليزي”.

وأضاف: “هذا إنجاز كبير. أين كنت؟ نادي الـ200 كان قاصرا لفترة طويلة على فرد واحد.. أحسنت. أثق بأنك ستسجل المزيد”.

وأظهر روني تواضعا كبيرا للرد على مقارنته بشيرر، حيث قال: “حتى أصل إلى آلان فيجب علي أن أفعل المزيد من الأشياء”.

ويتبقى لروني 60 هدفا ليصل إلى الرقم القياسي المسجل باسم آلان شيرر، الذي اختتم مسيرته في الدوري الإنجليزي بعد أن أحرز 260 هدفا.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع