نيوكاسل يحقق الفوز الأول.. وسوانزي يزيد معاناة كريستال بالاس

حصد نيوكاسل، الذي يدربه الإسباني رافائيل بنيتيز، أول ثلاث نقاط له في البريمييرليج بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم السبت على ملعب “سانت جيمس بارك” ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بالهدف الذي سجله المهاجم الإسباني خوسيه لويس سانمارتين ‘خوسيلو’ في الدقيقة 36 بصناعة من الغاني كريستيان أتسو.

وفي الشوط الثاني أضاف المدافع كياران كلارك الهدف الثاني في الدقيقة 73 برأسية من داخل المنطقة سكنت شباك الدولي الإنجليزي جو هارت.

ثم أنهى المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش اللقاء تماما بالهدف الثالث في الدقيقة 86 بعدما انفراد تماما بهارت وراوغه بمهارة كبيرة ثم أسكن الكرة بسهولة في الشباك.

وبهذا يتذوق “الماكبيس” طعم الانتصار الأول لهم في البريمييرليج، بعد العودة من الدرجة الأولى “التشامبيونشيب”، بعد خسارتين متتاليتين ويضيفوا أول 3 نقاط لرصيدهم ويحتلوا المرتبة السادسة عشر.

بينما تواصل مسلسل فشل “الهامرز” في تحقيق أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي ليتذيلوا جدول المسابقة بدون رصيد.

وزاد سوانزي سيتي من معاناة مضيفه كريستال بالاس بعدما أسقطه في عقر داره بثنائية نظيفة.

وعلى ملعب “سلهرست بارك”، أحرز “السوانز” هدفا في كل شوط حيث افتتح المهاجم الشاب (19 عاما) تامي أبراهام باب التسجيل قبل نهاية الشوط بدقيقة.

وفي النصف الثاني، ضاعف الغاني الدولي جوردان آيو النتيجة بعد انطلاق الشوط بأربع دقائق.

وبهذا يحقق سوانزي سيتي أول انتصار له، بعد تعادل وخسارة، ليصبح رصيده 4 نقاط ويحتل المركز التاسع مؤقتا.

في المقابل، تواصل مسلسل سقوط “النسور” بعدما تجرعوا الخسارة الثالثة على التوالي ليقبعوا في المركز التاسع عشر وقبل الأخير دون نقاط.

وسيطر التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع هدرسفيلد تاون، الصاعد حديثا، بضيفه ساوثامبتون على ملعب “جون سميث”.

واقتسم الفريقان نقطة ليصبح رصيد هدرسفيلد 7 نقاط في الصدارة المؤقتة ويواصل بدايته القوية حيث لم يتكبد أي خسارة خلال الثلاث مواجهات السابقة.

أما ساوثهامبتون فسقط في فخ التعادل للمرة الثانية، مقابل انتصار وحيد، ليصبح رصيده 5 نقاط ويأتي سادسا بشكل مؤقت لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

وبنفس النتيجة انتهى اللقاء الذي احتضنه ملعب “فيكاراج رود” بين واتفورد وضيفه الصاعد حديثا برايتون هوف آند ألبيون.

شهد اللقاء لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب منذ الدقيقة 24 بعد طرد المدافع الأوروجواياني ميجيل بريتوس بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وبات رصيد “الهورنتس” خمس نقاط يحتلوا بها المركز الخامس مؤقتا، فيما حصد برايتون نقطته الأولى هذا الموسم ويحتل المركز الـ17.

وستختتم مواجهات اليوم بالمباراة المرتقبة بين مانشستر يونايتد وليستر سيتي على ملعب “أولد ترافورد”.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع