فيدرر يحلم بإنجاز جديد.. وشارابوفا تأمل في استعادة الأمجاد

رغم غياب أكثر من لاعب من المصنفين العشرة الأوائل عالميا عن فعاليات هذه النسخة، يبدو التكهن بنتيجة الصراع على اللقب في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، في غاية الصعوبة.

ومع تغلبه على مشكلة الإصابة في الظهر، يخوض لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر، فعاليات البطولة بثقة كبيرة في قدرته على انتزاع اللقب السادس له في تاريخ مشاركاته بفلاشينج ميدوز.

وكان فيدرر (36 عاما)، غاب عن بطولة سينسيناتي للأساتذة في وقت سابق من الشهر الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة مونتريال.

ومع حصوله على أسبوع للراحة والتأهيل، يحلم فيدرر بإحراز لقبه الثالث في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هذا الموسم بعد فوزه بلقب بطولتي أستراليا المفتوحة وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، كما يطمح فيدرر للفوز باللقب من أجل رفع رصيده في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وقال فيدرر المصنف الثالث للبطولة، خلف الإسباني المخضرم رافاييل نادال المصنف الأول للبطولة: “أشعر بالسعادة الحقيقية لأنني على ما يرام الآن”.

وكان فيدرر غاب عن النصف الثاني من موسم 2016 بسبب إصابة في الركبة، ولكنه عاد بقوة إلى الملاعب في الموسم الحالي، وحقق 35 انتصارا مقابل 3 هزائم فقط في المباريات التي خاضها حتى الآن.

وتابع فيدرر: “أسبوعان بعد نهائي مونتريال يمثلان وقتا طويلا، في الأسبوع الأول، كانت المحاولة للشعور بتحسن تدريجي، أتدرب استعدادا للبطولة منذ الأسبوع الماضي”.

ويغيب عن البطولة هذه المرة اللاعب البريطاني آندي موراي، المصنف الثاني للبطولة بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لأكثر من شهرين.

كما يغيب السويسري ستانيسلاس فافرينكا، للجراحة التي أجراها في الركبة، والكندي ميلوش راونيتش للإصابة في رسغ اليد، والياباني كي نيشيكوري للإصابة في الرسغ أيضا.

كما تغيب الأمريكية سيرينا وليامز عن منافسات السيدات بسبب الحمل، وتغيب فيكتوريا أزارينكا بسبب عدم قدرتها على اصطحاب طفلها في هذه الرحلة بشبب نزاع حول حضانة الطفل.

وتشهد البطولة عودة عقارب الساعة إلى الوراء لنحو عقد من الزمان، حيث سيكون فيدرر ونادال أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وكان فيدرر فاز في 2008 بآخر ألقابه الخمسة ببطولة فلاشينج ميدوز، علما بأنه أحرزها جميعا في خمسة مواسم متتالية.

وجاءت آخر هزيمة لفيدرر في الموسم الحالي أمام الألماني ألكسندر زفيريف، وذلك في بطولة مونتريال قبل أسبوعين.

وعلى مدار 13 عاما، خاض نادال وفيدرر 40 مواجهة فيما بينهما كانت أولها في ميامي.

وقال فيدرر: “سأكون سعيدا بمواجهته هنا” في إشارة إلى المواجهة المحتملة بينهما في حالة وصول كليهما إلى المربع الذهبي للبطولة.

وأوضح: “لم يسبق لنا أن التقينا في نيويورك”.

ويبدأ نادال مسيرته في البطولة بلقاء الصربي دوسان لايوفيتش.

وعن ذلك قال: “بالنسبة لي ، أرى أن لايوفيتش هو هدفي”.

وفي منافسات السيدات، ستكون أبرز المواجهات في البطولة اليوم بين الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا، والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا، حيث تخوض شارابوفا البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) .

وتسعى شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب سابقة في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، إلى إعادة بناء مسيرتها الرياضية بعد عقوبة الإيقاف 15 شهرا، والتي قضتها بسبب انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وتخوض شارابوفا المصنفة 147 عالميا ، والتي أحرزت لقب فلاشينج ميدوز في 2006، في هذه البطولة أول نسخة لها في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى منذ انتهاء إيقافها في أبريل الماضي.

وتتمتع شارابوفا بقدر هائل من الثقة قبل هذه المباراة، نظرا لتفوقها الواضح على هاليب في سجل مواجهاتهما، حيث فازت شارابوفا بجميع المباريات الست السابقة لها مع هاليب.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع