القيادة المركزية الأمريكية: نلتزم بتطوير الشراكة مع مصر

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وأكد السيسي خلال اللقاء أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تعد محوراً رئيسياً للتعاون القائم بين البلدين، مرحباً في هذا الإطار بانطلاق فعاليات التدريب المصري الأميركي المشترك النجم الساطع 2017 انطلق في 10 سبتمبر/ايلول ويستمر حتى 20 من الشهير الجاري في قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وبحسب ما أكده السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أشار السيسي إلى “ما يعكسه هذا التدريب من أهمية وعمق التعاون العسكري بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم”.

واستعرض السيسي خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب على الأصعدة المختلفة، “من خلال تبني استراتيجية شاملة تراعي فيها الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بجانب العسكرية والأمنية، سعياً لاقتلاع تلك الآفة من جذورها، ومواجهة التهديدات التي تفرضها على مصر والمنطقة والعالم بأسره، فضلاً عن التصدي للدول والجهات التي تقوم بدعم الإرهاب وتمويله، مع ضرورة مواجهة كافة المنظمات الإرهابية دون انتقائية”.

من جانبه، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها. وأعرب عن ترحيبه باستئناف تدريبات النجم الساطع، مؤكداً أهميتها في تعزيز جهود البلدين في مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها خطر الإرهاب.

وأشاد قائد القيادة المركزية بمحورية دور مصر في المنطقة، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بتعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها.

وأعرب المسؤول العسكري الأمريكي عن تقديره للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، مشدداً على أهمية هذا الدور في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول آخر التطورات على صعيد الأزمات التي تمر بها المنطقة، حيث أكد السيسي أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، وفق ما ذكرت “العربية.نت”.

شكرا للتعليق على الموضوع