أمير قطر يبدي استعداده للجلوس مع “الرباعي العربي”

أبدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، خلال زيارته إلى برلين اليوم الجمعة، استعداد بلاده للجلوس على طاولة الحوار لحل الأزمة الدائرة مع الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، مثمنًا الوساطة الكويتية لحلحلة الأزمة قائلًا “سوف نظل ندعمها إلى أن نصل إلى حل يرضي جميع الأطراف”.

ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الدوحة والدول المقاطعة لها إلى الجلوس حول طاولة واحدة، بعيدا عن الإعلام، لحل الأزمة المتفاقمة.

وبرلين المحطة الثانية لجولة أمير قطر الأوروبية التي بدأها أمس في تركيا على أن يستكملها في فرنسا، في أول رحلة خارجية له منذ اندلاع الأزمة في يونيو الماضي.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مع أمير قطر “نشعر بقلق حيال حقيقة أنه بعد مرور 100 يوم على بدء الأزمة لا يوجد حل في الأفق”، مضيفة “ناقشنا ضرورة أن تجلس كل الأطراف حول طاولة واحدة في أقرب وقت ممكن”.

وقطعت مصر والمملكة السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر في يونيو وفرضت عليها عقوبات اقتصادية شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري، بعد اتهامها بدعم مجموعات إرهابية.

وشددت ميركل على دعم بلادها للوساطة الكويتية في الأزمة بين قطر والدول العربية الأربع، ولوساطة أخرى أمريكية، لكنها رأت أن هذه الجهود يجب أن تسير بعيدا عن الأضواء من أجل الوصول إلى تسوية.

وأضافت “لن نتوصل إلى حل لهذه الأزمة بينما تعبر كل الأطراف في العالم عن آرائها بشكل علني”، داعية إلى إجراء محادثات “لا تنشر تفاصيلها يوميا في الصحف”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

شكرا للتعليق على الموضوع