كوريا الجنوبية تبحث عن بديل بعد اعتذار تونس

أعلن اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم الإثنين، أن المنتخب الوطني سيبدأ البحث عن منافس جديد لمواجهته في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول بعد اعتذار تونس عن عدم خوض اللقاء “لأسباب داخلية”.

وستلعب كوريا الجنوبية، التي تأهلت لنهائيات كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي في وقت سابق هذا الشهر، مع روسيا مستضيفة كأس العالم 2018 في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وكان من المفترض أن تواجه تونس بعدها بثلاثة أيام في سويسرا.

وذكرت تقارير أن كوريا الجنوبية تحاول الاتفاق مع المغرب بدلا من تونس التي ستواجه غينيا في مباراة مهمة بتصفيات كأس العالم في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتجذب مباراة كوريا الجنوبية الودية مع روسيا الاهتمام الكبير بعدما ذكرت تقارير أن جوس هيدينك، الذي قاد الكوريين لقبل نهائي كأس العالم 2002، سيلتقي مع شيت تاي-يونج المدرب الحالي للمنتخب في المباراة.

وأقالت كوريا الجنوبية المدرب الألماني أولي شتيلكه في يونيو/ حزيران بعد سلسلة من النتائج المحبطة واستعانت بالمدرب شين في المباريات المتبقية.

وأكد هيدينك، الذي حصل على الجنسية الشرفية لكوريا الجنوبية عقب قيادة المنتخب لأفضل نتيجة في كأس العالم، هذا الشهر أنه يتطلع لشغل منصب استشاري ومساعدة الفريق على الاستعداد لكأس العالم.

ويرغب الكثير من الكوريين رغم ذلك في تعيين هيدينك لخلافة شين على أمل أن يمنح المنتخب الوطني دفعة كبيرة لكن الاتحاد الكوري أوضح أن شين سيحتفظ بمنصبه وسيقود بلاده في كأس العالم في روسيا.

وسبق لهيدينك تدريب روسيا من 2006 وحتى 2010 لكن عمله الأخير في مجال التدريب على المستوى الأول كان كمدرب مؤقت لتشيلسي في 2016.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع