ليفربول يحقق رقما سلبيا تاريخيا تحت أنظار مارادونا

حضر الأرجنتيني الشهير، دييجو مارادونا، إلى استاد ويمبلي أمس الأحد، ورغم أنه يبلغ من العمر 56 عاما فإنه ربما كان يملك فرصة للتسجيل أمام ليفربول، الذي خسر 4-1 أمام توتنهام هوتسبير، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومن الصعب توقع ما كان يمكن للفائز بكأس العالم سابقا أن يفعله أمام دفاع الفريق الزائر، إذا كان لا يزال يلعب وفي قمة تألقه.

وواجه ليفربول معاناة شديدة في التعامل مع المهاجم هاري كين، الذي التقى مع ساحر بوكا جونيورز وبرشلونة ونابولي السابق قبل انطلاق المباراة، قبل أن يتألق ويرفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

وجاءت كل الأهداف الأربعة لتوتنهام من أخطاء دفاعية لليفربول، قبل أن يجد المدرب يورجن كلوب نفسه في موقف حرج معتاد للتعليق عما حدث.

وبعد تسع مباريات يحتل ليفربول المركز التاسع، ويتأخر بسبع نقاط عن توتنهام، و12 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وقال كلوب عقب الهزيمة التي جاءت بعد أيام من الفوز 7ـ 0 على ماريبور في دوري أبطال أوروبا: “هذا سيء سيء سيء”، بحسب “رويترز”.

وأضاف: “في الهدف الأول كان ينبغي تشتيت الكرة، وفي الهدف الثاني أخفق ديان (لوفرين) في إبعاد الكرة.. الهدف الثالث هدية جديدة”.

وتابع: “رغبة المنافس كانت أكبر منا، لم ندافع بالشكل المناسب في الأهداف الأربعة”.

واستقبل مرمى ليفربول هدفين في أول 12 دقيقة، أحدهما عن طريق كين والآخر صنعه اللاعب ذاته لزميله سون هيونج مين، كما أحرز ديلي آلي هدفا بعد تشتيت سيء للكرة من جويل ماتيب في نهاية الشوط الأول، بينما أكمل كين الرباعية بعد خطأ الحارس سيمون مينيوليه، في الشوط الثاني.

ورغم القوة الهجومية الهائلة لليفربول فإنه استقبل 16 هدفا، في أسوأ سجل للفريق خلال تسع مباريات بالدوري منذ 1964.

وقال كلوب الذي استبدل مدافعه لوفرين بعد 30 دقيقة لكنه أكد أنه لم يكن المخطئ الوحيد: “هذه الإحصائيات ليست لطيفة”.

وأضاف: “في كل اللحظات الحاسمة لم نكن حاضرين.. لا يمكن تحقيق النتائج بمثل هذا الأداء”.

واستمتع مارادونا بمتابعة أداء توتنهام ووجوده منح فخرا لمواطنه ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الذي كان زميلا له سابقا لفترة قصيرة في فريق نيويلز أولد بويز.

وقال بوكيتينو: “تحدثت إلى مارادونا قبل المباراة، كان الحوار مفعما بالمشاعر لأننا لم نتحدث منذ 20 عاما”.

وأضاف: “منحنا طاقة كبيرة، إنه أفضل لاعب على الإطلاق في تاريخ كرة القدم”.

وأبدى بوكيتينو سعادته الكبيرة بأداء توتنهام والذي يأتي عقب التعادل 1-1 في ضيافة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وقال بوكيتينو بعدما أصبح توتنهام ثالثا برصيد 20 نقطة، وهو نفس رصيد منافسه المقبل مانشستر يونايتد: “قدمنا عرضا رائعا جدا”.

شكرا للتعليق على الموضوع