برغوث يطالب موقع اليوم السابع المصري بتحري الدقة والمصداقية فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية‎

التلغراف – غزة – فلسطين : قال الاعلامي احمد برغوث انه لا يوجد فلسطيني لايكن التقدير والاحترام والمحبة لمصرالشقيقة ، ولا أحد يستطيع إنكار دور مصر في دعم وإسناد القضية الفلسطينية ، والذي بلغ ذروته في نجاح جهود مصر في خطوات إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أثر سلبا على الشعب الفلسطيني وتسبب في تراجع قضيته العادلة .

وأكد برغوث ان جهود رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية وأجهزتها المختلفة ، مقدرة عاليا لدى الفلسطينيين جميعا ، وحرصهم على توحيد الصف الفلسطيني لا يستطيع أحد التشكيك فيه ، بيد أن صدور بعض التصريحات ونشر بعض  التقارير التي من شأنها إثارة تساؤلات عن أهدافها ، كونها تبدو في خط متقاطع مع جهود الرئيس السيسي والوزير خالد فوزي ،رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية .

وتساءل برغوث ، عن هدف ومغزى نشرتقرير على موقع اليوم السابع المصري بعنوان ” لماذا يماطل أبو مازن فى رفع العقوبات عن غزة؟.. الرئيس الفلسطينى اشترط حل حماس للجنة الإدارية لفك الحصار.. تصريحات مقربين من السلطة تشوش على المصالحة.. وتقليص الكهرباء ووقف التحويلات الطبية تهدد حياة مئات الآلاف  ” !!.

مضيفا ، أننا كفلسطينيين نتابع بإهتمام غير مسبوق خطوات تنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام ، والتي رعتها الدولة المصرية ، وحددتها بتواريخ ثابتة وواضحة ، وتسير حسب الاتفاق ، دون لبس أو تسويف أو مماطلة – كما ادعى موقع اليوم الاسبع في  تقريره – إذن لماذا يتم نشر مثل هذه التقارير الآن ؟ ،وكل شيئ يسيرعلى ما يرام والجميع ملتزم بالاتفاق الموقع بين حركتي فتح حماس في القاهرة وبمشاركة مصرية ؟ لماذا يهتم اليوم السابع بمحاولة إظهار تقصير أو إخلال بالاتفاق ؟ لمصلحة من إثارة مثل هذا اللغط غير الموجود أساسا ؟!.

ولفت برغوث ، أن الصحفيين الفلسطينيين ينظرون إلى الصحافة المصرية على أنها أكاديميتهم التي يتعلمون منها المهنية والمصداقية ، والإعتماد على المعلومات الصحيحة والحقيقية التي تتجنب الأهواء والمصالح ، ويحكمها البعد الوطني والقومي ، فيصدمون لقراءة مثل هذا التقرير الذي جانبه الكثير من الصواب ، وظهر وكأنه يسعى لتحقيق غاية في نفس يعقوب ، تتعارض تماما مع سياسة الرئيس المصري ، الحريص دوما على حقوق الشعب الفلسطيني ، ودعم قضيته العادلة في جميع المحافل الدولية والإقليمية .

وقال برغوث في ختام تصريحه الصحفي الثلاثاء ، نأمل من موقع اليوم السابع ورئيس تحريره الاستاذ خالد صلاح ، إعادة النظر في سياسته التحريرية ، وخاصة فيما يتعلق بالرئاسة الفلسطينية ، والرئيس محمود عباس ،الذي شهدت له حتى حركة حماس بحكمته وحنكته السياسية ، وقدراته المميزة على إدارة الأزمات .

شكرا للتعليق على الموضوع