تراجع أتلتيكو مدريد لن يدفع سيميوني للتخلي عن أسلوبه

أكد مدرب أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، على ضرورة الاهتمام باللعب الجماعي، ومعنى كلمة “فريق”، مشيرًا إلى أنَّ فريقه لا يعتمد على لاعب بعينه، أو أنه يمتلك لاعبًا يفوز “وحده” بالمباريات.

جاء ذلك تعليقًا من سيميوني، على تراجع مستوى فريق العاصمة في الفترة الماضية، خلال رده على الأسئلة بالمؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في ريازور.

ويخوض أتلتيكو مدريد، المباراة، بعد تحقيقه لانتصار وحيد في آخر 8 مواجهات له، تعادل خلالها 6 تعادلات، الأخير أمام كاراباخ الآذري بدوري الأبطال، الذي أبعده تقريبًا عن التأهل لدور الثمانية.

وقال سيميوني: “نحن فريق، وعندما يعيش أحد في هذه الأجواء يحتاج من كل لاعب بذل أقصى ما لديه لتحقيق الهدف، وهو أن نكون فريقًا. لا نعتمد على أي لاعب. ليس لدينا لاعب يحقق لنا بمفرده الفوز”.

وأضاف: “افتقدنا للتركيز ببعض الأوقات ببعض المباريات، وهو الأمر الذي نحتاجه دومًا لنكون فريقًا خطيرًا” مشيرًا إلى أن اللعب الجماعي هو سر نجاحات أتلتيكو، منذ توليه مسؤوليته في ديسمبر/كانون أول 2011، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “EFE”.

وتابع: “لا ينبغي علينا أن نفتقد للتركيز لأن أفضل ما ميز أتلتيكو خلال هذه السنوات هو كوننا فريق واحد، ولن نغير طريقتنا في التفكير”.

وشدد: “سنواصل العمل بنفس الشكل، وسنواصل البحث عن بدائل في نفس الإطار الذي أتحدث عنه، وهو أشخاص يفكرون لصالح الفريق”.

وعن الانتقادات الموجهة للفريق بسبب النتائج الأخيرة، قال: “هذا حقيقي أنَّنا تعادلنا بالكثير من المباريات بشكل أكثر من المرغوب فيه، لكننا أيضًا كنا أكثر قربًا من الفوز بهذه المباريات عن خسارتها، لهذا سأحتفظ بهذا الجانب الذي يقربني أكثر من الهدف الذي نريده وهو الفوز”.

وحول وضع المهاجم المخضرم فرناندو توريس، الذي تناولت تقارير نيته الرحيل عن الفريق لعدم مشاركته أساسيا، قال: “أراه يتدرب بشكل جيد للغاية وبنفس الشغف الذي جاء به في يومه الأول إلى هنا للمشاركة بالمباريات عندما يحتاجه الفريق، وعندما يمنحه المدرب الفرصة”.

وبخصوص مباراة غد أمام الديبور، قال سيميوني: “إنه فريق جيد ويمتلك لاعبين جيدين خاصة في الهجوم وخط وسط مميز وهذا يجعلهم فريقًا خطيرًا”.

شكرا للتعليق على الموضوع