“القرار الخاطئ” يجعل مهمة إيرلندا الشمالية أمام سويسرا كتسلق الجبال

فشل منتخب أيرلندا، في التأهل لمونديال 2010، عندما استخدم تيري هنري، يده لإحراز هدف لمنتخب فرنسا، في مباراة الملحق الأوروبي، التي جمعتهما.

ويُواجه الآن، منتخب إيرلندا الشمالية، شبح عدم التأهل لمونديال روسيا 2018، بعد خسارته أمام سويسرا الخميس في الملحق الأوروبي؛ بسبب ركلة جزاء أثارت جدلاً كبيرًا.

وخسر منتخب إيرلندا الشمالية، الذي يدربه مارتين أونيل، على أرضه من المنتخب السويسري (0-1)؛ بسبب ركلة جزاء مثيرة للجدل، احتسبها حكم اللقاء.

ويرى الجميع، أنَّ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان للمنتخب السويسري، والتي نفذها بنجاح ريكاردو رودريجيز في الدقيقة (58)؛ بسبب لمس الكرة ليد كوري إيفانز، خاطئة تمامًا.

وقال المدافع جوني إيفانز، إنَّ اللاعبين، شعروا أنهم مضطهدون أكثر من لاعبي المنتخب الأيرلندي، عندما هيأ هنري الكرة بيده لويليام جالاس الذي سجل وقتها هدفًا حاسمًا صعد بالمنتخب الفرنسي للمونديال.

وقال إيفانز، وهو مصر أن تسديدة شيردان شاكيري اصطدمت بالجزء الخلفي لكتف شقيقه كوري إيفانز: “الحقيقة كان قرارًا خاطئًا؛ لأن الحكم أعلن عدم وجود خطأ”.

وما زاد الأمور سوءًا هو حصول إيفانز على بطاقة صفراء، وتأكد غيابه عن مباراة العودة.

وقال أونيل، إنَّ ركلة الجزاء، كانت أسوأ قرار شاهده على المستوى الدولي، لكنه في نفس الوقت سيكون حافزًا للاعبين في مباراة العودة التي ستقام بمدينة بازل، يوم الأحد المقبل.

وأضاف: “إنَّه شيء مذهل. الكرة اصطدمت بظهر كوري بوضوح والحكم كانت لديه رؤية واضحة للواقعة”.

وادعى أونيل أنَّ الحكم كان ينبغي عليه أن يظهر البطاقة الحمراء في وجه فابيان شاير لاعب سويسرا بدلاً من إشهار البطاقة الصفراء؛ بسبب عرقلة خطيرة قام بها على ستيوارت دالاس في الدقيقة الخامسة.

وتعرض دالاس، لإصابة في الكاحل؛ بسبب هذه العرقلة وربما يغيب عن مباراة العودة وفقا لما ذكرته التقارير.

ولم ينزلق شاكيري، لاعب وسط المنتخب السويسري، وراء الجدل المثار حول ركلة الجزاء.

وقال: “لا أعلم إذا كانت ركلة جزاء صحيحة أم لا. حاولت التسديد على المرمى لا أعلم إذا كانت لمست يده أم لا. في النهاية، الحكم أعطى ركلة جزاء. هذه هي كرة القدم”.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنَّ منتخب إيرلندا الشمالية، الذي يهدف للتأهل لأول مرة للمونديال منذ عام 1986، أمامه جبل لتسلقه في سويسرا يوم الأحد”.

لكن أونيل، أكَّد أنه يثق في إمكانية قلب النتيجة لمصلحة فريقه.

وقال: “مازلنا في المنافسة. سنحاول البحث عن طريقة لتسجيل هدف هناك نعادل به النتيجة. يجب أن أستجمع قوى اللاعبين”.

وأضاف “هناك غضب في غرفة خلع الملابس. إنهم غاضبون بشدة مما حدث. مازالوا يؤمنون أن فرصهم قائمة، وهذا هو الأهم. الأمر لا يشبه الذهاب إلى هناك، وليس لدينا هدف”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع