برغوث يدعو أمريكا للكف عن التلويح بإستخدام أساليب الإبتزاز السياسي‎

التلغراف – غزة – فلسطين : دعا الاعلامي احمد برغوث الولايات المتحدة للكف عن استخدام وسائل وأساليب الإبتزاز السياسي التي تلوح بها بين الفينة والأخرى بغرض التأثير على السياسة الفلسطينية ، والضغط على القادة الفلسطينيين لتحقيق أهداف تصب في خدمة مصالح دولة الاحتلال وحكومتها .

وقال برغوث ، لقد تعمدت الولايات المتحدة اتباع أساليب التلويح بالإبتزاز السياسي فيما يتعلق بجهود تسوية القضية الفلسطينية ، وتنوعت تلك الأساليب ، ما بين وقف المساعدات ، إلى إغلاق مكتب منظمة التحرير ، إلى التلويح بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ، والاعتراف  بالقدس عاصمة لإسرائيل ، ما يفقدها الدور الذي تقوم به وتدعي أنها وسيط نزيه في عملية السلام .

وأكد برغوث ، يفترض أن تكون الولايات المتحدة قد أيقنت أن الفلسطينيين وقادتهم ، لا يساومون على حقوقهم الوطنية ، وأنه لا يثنيهم عن مطالبتهم وسعيهم لتحقيقها أي تهديدات أو أساليب أو إبتزاز ينتقص منها ، قد خبرت الادارات المتعاقبة لأمريكا صلابة الفلسطيني في الثبات على حقوقه الوطنية ، وإستعداده لتحمل كل التبعات في سبيل الحفاظ عليها والتمسك بها .

ولفت برغوث ، أن الرئيس عباس ،وبما يمتلك من حنكة سياسية ، وحكمة عالية في إدارة السياسة الداخلية والخارجية ، وبإعتباره الأمين والمؤتمن على تلك الثوابت والحقوق ، لا يمكنه القبول بتلك السياسة الأمريكية المنحازة ، والتي تتنكر لحقوق الشعب  الفلسطيني وقضيته العادلة ، ومن هنا يواصل جهوده الحثيثة في المحافل الدولية لتثبيت تلك الحقوق وحمايتها .

وناشد برغوث أبناء شعبنا المزيد من الالتفاف حول قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإفشال السياسات الأمريكية المنحازة ، وأساليب الإبتزاز التي تتبعها للإنتقاص من حقوقنا الوطنية الثابتة .

شكرا للتعليق على الموضوع