عموري يتلقى إشادة بريطانية

كتب جون ماكولي الصحفي المتخصص في الكرة الآسيوية، مقالا مطولا على موقع شبكة بي بي سي البريطانية تحدث فيه عن النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بـ “عموري”.

وجاء عنوان المقال “عمر عبد الرحمن .. هل هو أفضل لاعب لم نسمع عنه؟”، في إشارة إلى أن اللاعب غير معروف في البلاد الأوروبية، رغم تألقه على المستوى المحلي والعربي مع فريق العين الإماراتي والمنتخب الوطني.

وأشار ماكولي في المقال إلى أن صانع الألعاب صاحب الـ26 عامًا، يتم استخدامه في بلاده للترويج لأشهر الماركات التجارية العالمية بالإضافة إلى ألعاب الفيديو، وهو لايقل في ذلك عن نجوم عالميين مثل البرازيلي نيمار، كما أن له جمهور كبير جدًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن عموري، سبق له أن خضع لفترات معايشة في أندية أوروبية كبيرة مثل مانشستر سيتي الإنجليزي كما تلقى عروض من أندية كبيرة مثل بنفيكا البرتغالي، إلا أن الصفقات كانت تفشل في النهاية، إما لصعوبة حصوله على رخصة عمل، أو تمسك نادي العين به.

وأخيرًا، استشهد كاتب المقال بعدد من آراء أهم نجوم العالم عن عموري، مثل الأسطورة الإسباني تشافي هرنانديز لاعب السد القطري، والذي قال عنه: “من المهم بالنسبة له، للاعبين العرب، للبلد أيضًا، اللعب في الخارج في المستقبل، ليكون لديهم منتخبًا قويًا، عمر يمكن أن يكون رائدًا ويسهل على الآخرين أن يقلدوه”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع