تشيفرين يبحث عن حلول لعلاج الفجوة المالية بين فرق أوروبا

أشار رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، إلى أن الفجوة المالية بين فرق القمة في أوروبا والباقين ضخمة للغاية لدرجة أن الأندية الكبرى تتفق مع أن شيئا يجب أن يحدث حيال ذلك.

وأضاف تشيفرين: أنه يبحث إجراءات من الممكن اتخاذها لجعل الأمور متوازنة رغم أنه لم يستطع التعهد بإزالة الفجوة تماما، بحسب ما ذكرت “رويترز”.

وتأتي تعليقات تشيفرين أمس الخميس بعد أن شهد دور المجموعات في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم مباريات مثيرة للحرج من جانب واحد بما في ذلك ثلاث مباريات سجل فيها فريق واحد سبعة أهداف.

وفاز باريس سان جيرمان، الذي كسر الرقم القياسي في الانتقالات بتعاقده مع نيمار من برشلونة في الصيف الماضي، بنتيجة 7-1 و5-صفر و4-صفر في مبارياته الست بدور المجموعات.

وكان الترتيب النهائي في المجموعات الثماني متوقعا إلى حد كبير باستثناء بعض المفاجآت البسيطة مثل تفوق شاختار دونيتسك على نابولي وتأهله لدور الستة عشر.

وقال تشيفرين: “هناك بعض الإجراءات التي نبحثها مع الأطراف المعنية بالفعل وربما تشعرون بالدهشة لسماع أن حتى الأندية الكبرى مهتمة بأن يحدث ذلك”.

وأضاف: “يجب أن نفعل شيئا في المستقبل ونعمل بالفعل على ذلك”.

وأشار رئيس الاتحاد الأوروبي إلى أنه يأمل دخول بعض الإجراءات حيز التنفيذ خلال فترته التي تنتهي بعد 18 شهرا، مضيفًا: “إذا تعهدت بأن الفجوة بين الأندية الكبيرة والصغيرة ستختفي.. لن يكون هذا واقعيا”.

وأكد السلوفيني تشيفرين: أن تقسيم الأندية الغنية والفقيرة هي أخطر مشكلة تواجه كرة القدم الأوروبية وذكر ما يطلق عليها ضريبة الرفاهية وسقف الرواتب ضمن الحلول المحتملة.

لكنه قال إن بطولة دوري الأبطال المربحة لا مثيل لها في كرة القدم على صعيد الأندية، مشيرًا: “دوري الأبطال هي أفضل بطولة للأندية في العالم.. لم تفقد مكانتها”.

وقال تشيفرين: إن الاتحاد الأوروبي حصل على القليل من المعلومات من الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن مقترح إقامة كأس العالم للأندية من 24 فريقا ليحل محل البطولة الحالية التي تضم سبعة أندية.

وتابع: “لا نعرف أي شيء.. لذا من الصعب للغاية القول إن كنا نساندها أو لا أو الأندية تساندها أو إن كانت بطولات الدوري تدعمها”

واختتم: “من المبكر جدا قول أي شيء لأننا ببساطة لا نعرف الكثير. إذا تلقينا عرضا ملائما من الفيفا فسوف نناقشه.. أولا مع لجنتنا التنفيذية والاتحادات الأعضاء والأطراف المعنية الأخرى. بعد ذلك سنخرج بمقترح مشترك”.

شكرا للتعليق على الموضوع