السفارة الروسية لدي لندن: بريطانيا تستغل مزاعم تهديد موسكو لزيادة ميزانية الدفاع

اتهمت السفارة الروسية في لندن السلطات البريطانية بمحاولة إثارة مخاوف المواطنين البريطانيين، باستغلال التهديدات الروسية المزعومة لتبرير زيادة ميزانية الدفاع الخاصة بها.

وقالت السفارة الروسية، في بيان أوردته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية اليوم الأحد: “مثل هذه التصريحات المثيرة يمكن أن تتسبب، بكل أسف، في إلهاب المشاعر غير الحميدة الناتجة عن (مأدبة خطاب) رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي”، مضيفة: “لندن تبقي على المضاربين في العديد من السيناريوهات المحيرة للعقل بالصراع الافتراضي”، ومشيرة إلى أن “السبب يبدو واضحا.. حتى لو كان الجيش البريطاني يحتاج للمال بشكل مستميت، فلماذا يتم ترهيب المواطنين بهذا المقدار؟!”.

جاء بيان السفارة الروسية في لندن عقب تصريحات رئيس هيئة الأركان البريطانية، ستيوارت بيتش، أمس الأول الجمعة، باحتمال أن تشن روسيا هجوما على كابلات الإنترنت البريطانية تحت سطح البحر، الذي من الممكن أن يؤدي إلى عواقب اقتصادية كارثية على البلاد.

وأضافت السفارة الروسية: “لا نقبل على الإطلاق الاتهامات التي لا أساس لها، والتي تؤدي إلى فقدان الثقة في لندن أيضا من قبل الشركاء الأجانب”.

وجاء ذلك ردًا على اتهامات “ماي” لروسيا بأنها تتدخل في شئون الدول الأخرى، وتنشر أخبارا مزيفة في وسائل الإعلام، وتنتهج السياسات العدوانية، لزرع فتيل الفتنة في الغرب، وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

شكرا للتعليق على الموضوع