يوليا جورجيس تتوج ببطولة أوكلاند للتنس

توجت يوليا جورجيس، بلقب بطولة أوكلاند للتنس للسيدات، عقب تفوقها في المباراة النهائية اليوم الأحد، على كارولين فوزنياكي (6-4) و(7-6).

ولم تتعرض جورجيس (المصنفة 14 عالميًا) لأي مشكلات أمام المصنفة الثالثة عالميًا، واستغلت الإرسال القوي والضربات الأمامية المؤثرة، لتحسم سريعًا الكثير من النقاط.

وعززت جورجيس (29 عامًا)، والتي تشارك في بطولة أوكلاند بشكل سنوي منذ ظهورها الأول في 2010، سجل انتصاراتها المتتالية إلى 14 فوزًا، بدءً من العام الماضي عندما فازت باللقب في موسكو، ثم بلقب آخر في بطولة تشوهاي بالصين.

وتسببت الظروف الجوية السيئة في تغيير موعد بعض المباريات في نيوزيلندا، حيث اضطرت جورجيس وفوزنياكي إلى خوض مباراتي دور الثمانية والدور قبل النهائي أمس السبت.

وسبق للاعبتين بلوغ النهائي في أوكلاند سابقًا، إذ خسرت اللاعبة الألمانية أمام سلون ستيفنز في 2016، بينما خسرت فوزنياكي أمام فينوس ويليامز قبلها بعام واحد.

وكسرت جورجيس إرسال وزنياكي في الشوط الأول لتتقدم مبكرًا، ثم حسمت المجموعة في 35 دقيقة بعد سابع إرسال ساحق، ثم كررت كسر إرسال اللاعبة الدنماركية في بداية المجموعة الثانية.

ورغم معاناة فوزنياكي، فإنها انتفضت وكسرت إرسال جورجيس، وتقدمت 5-4 لكن اللاعبة الألمانية وصلت باللقاء إلى شوط فاصل، قبل أن تحسم اللقب في 91 دقيقة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

شكرا للتعليق على الموضوع