نادال يعلن عدم مشاركته في أول أدوار كأس ديفيز

قال المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، الإسباني رافائيل نادال، إنه لن يشارك في الدور الأول بالمجموعة العالمية في بطولة كأس ديفيز، أمام بريطانيا بين الثاني والرابع من فبراير/شباط القادم، لكنه أعرب عن استعداده لـ”المساعدة” في أدوار أخرى من البطولة، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

وأوضح نادال في ملبورن حيث تأهل اليوم لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، “لن أكون في ماربيا (إسبانيا) لخوض بطولة كأس ديفيز.. لقد اضطررت لعدم المشاركة في بطولتي أبو ظبي وبرزبين (بسبب الإصابة) ولا يمكنني أن أقوم بتغيير جذري في أرض اللعب”.

وستواجه إسبانيا في الدور الأول من البطولة، بريطانيا في مدينة ماربيا الإسبانية على أرض ترابية، وحال فازت الأولى ستستضيف على أرضها الفائز من مواجهة أستراليا وألمانيا.

وأضاف المصنف الأول عالميا: “سأساعد الفريق بقدر استطاعتي لأنني أريد الفوز بكأس ديفيز مجددا”، موضحا “لا أقول إنني لن ألعب في كأس ديفيز هذا العام، فقط لن أستطيع المشاركة في الدور الأول، سأرى كيف ستسير الأمور بعد ذلك”.

وتابع نادال أن العام المنصرم “كان صعبا ومعقدا وجيد جدا أيضا، لكنني لعبت الكثير من المباريات خلاله وأنهيته بشكل لم يعجبني (أصيب في الركبة اليمنى)، لذلك يجب أن أحاول ألا يتكرر نفس الأمر وأن أحافظ على حالتي البدنية”.

ومن المقرر أن يعلن مدرب الفريق الإسباني في كأس ديفيز، سيرجي بروجيرا عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في الدور الأول أمام بريطانيا، يوم الثلاثاء القادم.

شكرا للتعليق على الموضوع