الاتحاد الأوروبي يمنح باريس سان جيرمان فرصة أخيرة

لن يتحتم على باريس سان جيرمان الفرنسي الإسراع في ضبط حساباته المالية لعدم الوقوع في فخ مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف الأوروبية، وبالتالي حرمانه من المشاركة في البطولات القارية.

وبحسب ما كشفته صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم، فإن البي إس جي سيحظى بفترة كافية تمتد حتى يونيو/حزيران القادم لضبط حساباته المالية لتتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف التي يقرها اليويفا.

وبحسب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإنه ينبغي على الأندية أن تبين عدم تعرضها لخسارة تزيد عن 30 مليون يورو لفترة ثلاثة أعوام وإلا ستتعرض للمعاقبة.

وأوضحت الصحيفة أن لجنة المراقبة المالية في الاتحاد الأوروبي للعبة تعتبر أن عملية شراء المهاجمين، البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي، من قبل باريس سان جيرمان “صحيحة”.

وانضم نيمار لنادي العاصمة الفرنسي في الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الكرة، فيما وصل مبابي معارا من موناكو مع إلزامية الشراء في الصيف القادم مقابل 180 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أنه يتعين على النادي الفرنسي، رغم ذلك، بيع لاعبين بالفريق بقيمة تصل إلى 70 مليون يورو لضبط حساباته المالية، وتجنب التعرض لعقوبة من قبل اليويفا قبل الصيف المقبل.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع