معنى الحياة العائلية وأبعادها في مسيرة تطور الوعي

هذه كانت بداية كشوفات محاضرة السبت الأول للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، التي نظمتها جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء في مركزها في الحازمية – بيروت، وألقتها رئيسة الجمعية، المهندسة هيفاء العرب، بتاريخ 6 تموز/ يوليو 2024، تحت عنوان “معنى الحياة العائلية وأبعادها في مسيرة تطور الوعي”.

قراءة المزيد

علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “تحقيق السلام الداخلي في النفس في ضوء الواقع المتقلّب”

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت بتاريخ 28/6/2024، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب

قراءة المزيد

لبنى نويهض تكتب: المعرفة الإنسانية مشعل نورٍ لإيقاظ الخير في الإنسان

مَن ينظر بتجرّد كلّي إلى الأحداث الصاخبة والشرور الذي يشهدها كوكب الأرض، يستشف الصورة القاتمة التي آلَ إليها الإنسان ويعاين الدَرك الأسفل الذي انحدرت إليه المجتمعات… ففي هذا الزمن العاصف الذي فقدَ فيه الإنسان مكانته الإنسانية في الوجود، يحتاج المرء أكثر ما يحتاج إلى “مشعل نور”، إلى معرفة إنسانية أصيلة يبعث كطائر الفينيق شعلة الخير في داخله… فتتَطهر القلوب، تتعافى المجتمعات وترتقي إنسانيًّا وحضاريًّا من جديد.

قراءة المزيد

محاضرة لعلوم الإيزوتيريك بعنوان: “أول لقاء بين المرأة والرجل”

اعتاد متتبعو علم الإيزوتيريك أن ينهلوا من كنوز معرفته ما يطفئ ظمأ تساؤلاتهم، وباتوا يترقبون بشغف وفضول كشوفاته الجديدة على

قراءة المزيد

علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “دور ثلاثية ’نظام-تنظيم-انتظام‘ في تحقيق النجاح حياتيًّا وباطنيًّا”

لفتت المحاضَرة إلى ما جاء في كتاب “رحلة في آفاق عصر الدلو” للمعلّم ج ب م، حيث أوضح أنّ ثلاثية “نظام-تنظيم-انتظام” هي إحدى صفات عمل الكون، ومن المهم أن تكون أعمال الإنسان مرتكزة إليها (الثلاثية) كي يحصد النتائج الإيجابية على الصعد كافة، متفاديًا العشوائية والفوضى، وما تستحدثه من نتائج سلبيّة في حياته العمليّة والنفسية الباطنيّة.

قراءة المزيد

علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان لوحات سماوية – بحثٌ في سرّ الشفق القطبي

       نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض بعنوان “لوحاتٌ

قراءة المزيد

تربية الأبناء هي كمال الحبّ في المحبّة

تقلا إبراهيم – بيروت: ببلاغة هذه الكلمات وعمق مدلولها بدأت محاضرة السبت الأول للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، التي نظمتها جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء في مركزها في الحازمية – بيروت، بتاريخ 4 أيار/ مايو 2024، تحت عنوان “تربية الأبناء وانعكاساتها في الوالدين”.

قراءة المزيد

زياد شهاب الدين يكتب: الارتقاء فوق الصعوبات الحياتيّة

تكاثرت في الآونة الأخيرة الأسئلة عن أسباب ما نواجه في بلدنا الحبيب لبنان من مآسي ومحن على كل صعيد من منظار علوم الإيزوتيريك. فحالات المرض والفقر والعوز والعذابات راحت تتكاثر وتنمو بشكل غير مسبوق، فيما الأسباب العاديّة والمعروفة لم تعد ترضي فكر أي متسائل يبحث عن خفايا الأمور والأسباب الباطنيّة وراء ما نعايشه من أحداث صادمة وموجعة نفسيًا وجسديًا…

قراءة المزيد

أسرار علوم الشرق محور دورات الحياة في نظام الوعي

“ترمز منطقة الشرق الأقصى ومنطقة الشرق عامة إلى الباطن اللامادي في نظام الوجود، وذلك ما يفسّر بروز العلوم والمدارس الباطنية والأديان في منطقة الشرق مقابل النهضة العلمية والفنيّة في الغرب، في الربع الأخير من القرن المنصرم”.

قراءة المزيد