دراسة: السائقون أصبحوا أقل خوفا من السيارات ذاتية القيادة

أظهرت دراسة أمريكية، تزايد نسبة السائقين الذين أصبحوا يرحبون بفكرة وجود سيارات ذاتية القيادة على الطريق، رغم أن فكرة التخلي عن قيادة السيارة لصالح نظام كمبيوتر مازالت صعبة بالنسبة للكثيرين.

وبحسب الدراسة التي أجرتها شركة “أيه. أيه. أيه” لتأجير وخدمات السيارات في الولايات المتحدة، أن 63% فقط من السائقين الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالخوف في حالة ركوب سيارة ذاتية القيادة.

ورغم أن النسبة ليست قليلة، لكنها أقل كثيرا من النسبة التي أظهرها المسح الذي أجري أوائل العام الماضي، وكانت 78% من السائقين.

وبحسب الدراسة الجديدة، فإن 20 مليون سائق أمريكي إضافي سوف يكون لديهم الثقة في السيارة ذاتية القيادة مقارنة بالعام الماضي.

وقال 73% من النساء: إنهن يشعرن بالخوف من ركوب سيارة ذاتية القيادة، مقابل 52% فقط من الرجال يشعرون بنفس الخوف، وكان جيل الألفية الأكثر استعدادا لقبول فكرة السيارة ذاتية القيادة، حيث قال 49% فقط من الشباب: إنهم يخشون ركوب سيارة ذاتية القيادة، مقابل 73% منهم قالوا ذلك في العام الماضي.

في الوقت نفسه، فإن الآباء الذين لديهم أطفالا كانوا أقل ثقة في السيارات ذاتية القيادة، حيث قال 68% منهم: إنهم يخشون ركوبها، ولكن هذه النسبة منخفضة مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 85%.

كما أشارت الدراسة، إلى أن الكثيرين من السائقين لا يشعرون بالراحة أثناء القيادة إلى جوار سيارة ذاتية القيادة على الطريق.

وقال 46% منهم: إنهم يشعرون بقلة الأمان أثناء وجود سيارة ذاتية القيادة على الطريق إلى جوارهم، وقال 13% منهم: إنهم يشعرون بالأمان، أما 37% منهم فقالوا: إنهم لا يعرفون أو لا يهتمون.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع