أفضلية لرونالدو لكن نيمار لم يقل كلمته الأخيرة بعد في دوري الأبطال

سيواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهمة صعبة في مباراة الإياب التي ستقام بعد ثلاثة أسابيع، أمام منافسه ريال مدريد الإسباني، بعد تعرضه للخسارة أمس الأربعاء (3-1)، في إطار ثمن نهائي (دور 16 عشر) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من مخالفة كل  التوقعات التي قالت بأن شهيته التهديفية تراجعت في الآونة الأخيرة، بتسجيله هدفين أمام سان جيرمان.

وكانت المباراة المرتقبة مواجهة بين رونالدو أفضل لاعب في العالم وخليفته المنتظر البرازيلي نيمار، لكن البرتغالي ابن الثالثة والثلاثين تفوق بشكل واضح وبات أول لاعب يسجل 100 هدفًا في دوري الأبطال في صفوف الفريق ذاته.

وسجل رونالدو هدفين أحدهما من ركلة جزاء ليساهم في قلب فريقه تخلفه (0-1) إلى فوز (3-1)، مع إضافة البرازيلي مارسيلو للهدف الثالث.

وقال رونالدو الذي توج أفضل لاعب في المباراة: “ريال مدريد يعشق دوري الأبطال ونحن كلاعبين نشعر بهذا الأمر على أرضية الملعب”.

وأضاف: “سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة إلي اليوم من خلال تسجيلي هدفين ومساعدة فريقي على الفوز لكننا ندرك تمامًا بأن النتيجة لم تحسم بعد”.

وسجل رونالدو 11 هدفا هذا الموسم في البطولة القارية في 7 مباريات فقط.

في المقابل، اعترف نيمار بأن فريقه ارتكب “اخطاء في بعض الأوقات”، مضيفًا “لم نكن ناضجين بما فيه الكفاية في نهاية المباراة”.

وتابع: “لم نلعب بطريقة سيئة لكني اعتقد بانه يتعين علينا ان نكون أفضل اذا اردنا اخراج ريال مدريد”.

وحذر مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، من ان فريقه سيعاني في مباراة الإياب، وقال: “نستطيع ان نحتفل مساء اليوم. يجب ان نشعر بالرضا والاستمتاع بما قدمناه”.

لكنه أضاف: “ثمة مباراة ثانية تنتظرنا ويتعين علينا ان نلعب بقتالية عالية. ندرك تماما باننا سنعاني”.

وعانى ريال مدريد كثيرًا خلال مواجهته لسان جيرمان الذي كان الطرف الأفضل لا سيما في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني، قبل ان ينهار في أواخر المباراة لفشله في التأقلم مع التغيير الذي قام به زيدان باشراك الجناح السريع ماركو اسنسيو.

ولا شك بان زيدان سيلقى الكثير من الإشادة لهذه الخطوة لأن اسنسيو كان صاحب التمريرتين الحاسمتين للهدفين المتأخرين لفريقه، الأولى عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة ليتابعها رونالدو بركبته، والثانية بتمريرة مماثلة الى مارسيليو الذي اطلقها قوية داخل الشباك.

وخاض زيدان المباراة وسط ضغوطات كبيرة نظرا لتواضع نتائج فريقه في الدوري الإسباني، حيث يتخلف بفارق شاسع عن غريمه التقليدي برشلونة، وخرج على يد جاره المتواضع ليغانيس من مسابقة الكأس، وبالتالي لم يتبق له سوى دوري الأبطال لإنقاذ موسمه وربما مستقبله.

وأشاد زيدان برونالدو بقوله بعد المباراة: “مع رونالدو، من الصعب دائمًا تكرار الأمر ذاته. لقد اثبت مرة جديدة بأنه يتواجد دائمًا في المناسبات الكبرى”.

ويتطلع زيدان إلى قيادة ريال مدريد إلى أحراز اللقب للمرة الثالثة تواليًا وهو إنجاز حققه بايرن ميونيخ للمرة الأخيرة عام 1976، والمرة الثالثة عشرة في تاريخه، في حين يتطلع باريس سان جيرمان إلى ان يصبح ثاني فريق فرنسي يحرز اللقب بعد مرسيليا عام 1993.

ويتعين على مدرب سان جرمان اوناي ايمري تخطي ريال مدريد ليبقى في منصبه لكنه اتخذ بعض القرارات غير الصائبة من خلال استبعاد قائد الفريق وقطب الدفاع ثياغو سيلفا وابقاء الجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا، المتألق في الآونة الأخيرة، على مقاعد البدلاء حتى بعد إخراج الهداف الأوروجوياني ادينسون كافاني منتصف الشوط الثاني.

وقال ايمري بعد المباراة: “لعب الفريق بشكل جيد وكان يستحق نتيجة أفضل. يتعين علينا الشعور بالتفاؤل لمباراة العودة في باريس. لا زلنا نملك فرصة جيدة للتأهل”، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

شكرا للتعليق على الموضوع