دوري الأبطال يشعل الصراع بين فرق البوندسليجا

في الوقت الذي أجرت فيه العديد من الدوريات الأوربية تغييرات في أيام إقامة المباريات وتوقيت انطلاقها لتحقيق انتشار أوسع، ظل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) صامدا، على الأقل حتى الأسبوع الماضي.

ولكن يستضيف آينتراخت فرانكفورت فريق لايبزيج في مباراة تاريخية تقام يوم الاثنين، لتكون هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة بالبوندسليجا في بداية الأسبوع في أوروبا وليس في نهايته عن عمد.

واختارت رابطة الدوري الألماني مباراة في غاية الإثارة لتبدأ بها تجربتها الجديدة، حيث أنها ستجمع بين صاحب المركز الرابع والمركز الثاني في صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخلف بايرن، الذي يحتل صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه والذي يواجه فولفسبورج يوم السبت المقبل، تظل الأمور معقدة بين الأندية التي تريد حجز مقعدا لها للعب في أوروبا.

4 نقاط فقط تفصل شالكه، صاحب المركز السادس، عن لايبزيج صاحب المركز الثاني، ولكن شالكه يدرك أن خسارة مباراة أخرى على أرضه، أمام هوفنهايم بعد غد السبت، قد تقلص من آمال الفريق في التأهل إلى البطولة القارية.

وكانت مباراة سابقة في الدوري الألماني قد أقيمت يوم الاثنين، حيث جمعت هذه المباراة فيردر بريمن بشتوتجارت في 2016، بسبب ازدحام المباريات.

ولكن مباراة فرانكفورت ولايبزيج ستكون أول مباراة من أصل 5 مباريات هذا الموسم تم إقرار إقامتهم يوم الاثنين عن عمد.

وستكون رابطة الدوري الألماني، التي واجهت اعتراضات كبيرة من الجماهير بشأن إقامة المباريات أيام الاثنين، في حالة سعادة خاصة وأن تجربتها ستخرج إلى النور أخيرا.

وقال نيكو كوفاتش، مدرب فرانكفورت بعد فوز فريقه على ماينز 3ـ 0 في دور الثمانية بكأس ألمانيا: “لدينا 3 مباريات هذا الأسبوع، ولكن هذا يوضح روحنا القوية ورغبتنا في القتال”.

وأضاف: “فخور باللاعبين، إنهم لا يستسلمون ودائما يثقون في أنفسهم، نملك بعض اللاعبين الجيدين”.

وتذبذب أداء شالكه بعد سلسلة هزائمه في الدوري ولكنه يمكن أن يتشجع عقب الأداء الطيب الذي قدمه خلال مباراته الأخيرة أمام بايرن في ميونخ رغم هزيمته 1ـ 2.

وفشل فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في الفوز في آخر 3 مباريات، كما فشل في تسجيل الأهداف، ليتراجع للمركز العاشر في جدول الترتيب قبل المواجهة التي تجمعه يوم الأحد المقبل بضيفه بوروسيا دورتموند، الذي على العكس لم يخسر منذ تولي بيتر ستوجر تدريب الفريق، وقفز للمركز الثالث.

ويحل فريق باير ليفركوزن، صاحب المركز الخامس، ضيفا على هامبورج، صاحب المركز الثاني من القاع، بعد غد السبت، مع العلم أن فريق هامبورج لم يحقق أي انتصار في آخر تسع مباريات.

وقد تزداد أوضاع هامبورج تعقيدا إذا فاز فريق ماينز، الذي يحتل المركز السادس عشر في البوندسليجا، على مضيفه هيرتا برلين غدا الجمعة.

وقال بيرند هوليرباخ، مدرب هامبورج: “دائما ما تكون أمامك مباريات صعبة في البوندسليجا، دائما تكون المباريات متكافئة للغاية، ولكن دائما ما تكون أمامنا الفرصة لحصد النقاط الثلاث في كل جولة”.

ومازال هوليرباخ يبحث عن أول انتصار له منذ توليه تدريب هامبورج، بعكس تايفون كوركوت، الذي تعادل في مباراة وفاز في أخرى مع شتوتجارت منذ توليه المسؤولية، وقبل مواجهة أوجسبورج يوم الأحد المقبل.

ويلتقي يوم السبت أيضا كولن مع هانوفر وفرايبورج مع فيردر بريمن.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع