سياسة التناوب تمنح كلوب فرصة ثمينة

تتاح الفرصة أمام الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، لاختيار أكثر اللاعبين لياقة واستعدادا في كل مباراة، للوصول إلى أفضل تشكيلة ممكنة، لخوض مواجهات حاسمة في دوري الأبطال والبريمييرليج.

وتعني عودة المدافع ناثانيال كلاين، إلى تدريبات الفريق، إلى جانب آدم لالانا ودومينيك سولانكي وداني إينجز وراجنار كلافان، أن المجموعة (25 لاعبا) التي شاركت في معسكر تدريب ليفربول في إسبانيا، لم تتعرض لأي إصابات.

وقال كلوب لموقع ليفربول على الإنترنت: “قمنا بعملية تدوير اللاعبين بالفعل خلال الشتاء، والآن باتوا كلهم جاهزين بنسبة 100 بالمئة. ستتاح الفرصة لأفضلهم للمشاركة بصفة مستمرة”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأقترب ليفربول من التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز 5-0 على بورتو البرتغالي، في ذهاب دور الـ 16 للبطولة.

وأبدى المدافع الكرواتي ديان لوفرين، ثقته في قدرة الفريق الإنجليزي على إحراز اللقب القاري.

وأضاف: “نعم بالطبع يمكننا الفوز، إذا ما قمنا بمهمتنا على أكمل وجه كما فعلنا، وإذا ما أدى كل لاعب منا دوره الدفاعي بإتقان، وغطى اللاعبون كل بقعة في الملعب، عندها سيكون لدينا فرصة جيدة لإحراز اللقب”.

وتابع: “لا تنسوا إنجازات ليفربول. فالفريق يتمتع بنوعية عالية كبيرة. وإذا ما كان في قمة مستواه، يمكنه هزيمة أي فريق منافس ببساطة”.

وأثبت ليفربول، خطأ منتقديه بعد تألقه في دوري الأبطال، بينما حث لوفرين، رفاقه على إتمام المهمة في مباراة العودة.

شكرا للتعليق على الموضوع