جيسوس يعود للملاعب بعد أسبوعين

أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن المهاجم جابرييل جيسوس سينضم لتدريبات الفريق، لكن من غير المرجح مشاركته أمام ويجان أثليتيك في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين المقبل.

وعانى اللاعب الشاب من الإصابة في أربطة الركبة خلال التعادل بدون أهداف مع كريستال بالاس يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان جيسوس (20 عامًا) عنصرًا مؤثرًا في هجوم سيتي في النصف الأول من الموسم الحالي، وسجل 8 أهداف في 18 مباراة شارك خلالها في الدوري.

وقال جوارديولا للصحفيين أمس الجمعة: “سيشارك جابرييل جيسوس في التدريب اليوم، هذه أنباء جيدة، لا أدري متى سيكون جاهزًا للعب، الخطوة الأولى التدريب لمدة أسبوع أو اثنين منفردًا، لكن اليوم سيكون تدريبه الأول مع الفريق”.

ولا يزال المدرب الإسباني حريصًا على اختيار تشكيلة أساسية قوية أمام ويجان المنافس في الدرجة الثالثة حيث منح لاعبيه 5 أيام للراحة والاسترخاء بعد الفوز 4-صفر على بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف جوارديولا: “انتصرنا في بازل وأمامنا 6 أيام أو نحو ذلك حتى مباراة الأحد بعد المقبل (نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية أمام آرسنال) سيكون أمامنا خمسة أو ستة أيام أخرى”.

وواصل: “يمكن للاعبين أن يتعافوا، عندما يكون هناك متسع من الوقت لمدة يومين أو ثلاثة يجب أن نعتني بأحوال الفريق”.

وتغلب ويجان على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2013 قبل أن يقصي الفريق ذاته من دور الثمانية في العام التالي.

وأكد جوارديولا أنه سيتعامل بحذر مع منافسه، الذي أطاح بالفعل بفريقين ينتميان للدوري الممتاز وهما بورنموث ووست هام يونايتد، من المسابقة حتى الآن.

وأتم: “أعتقد انه توجد الكثير من المفاجآت في كأس الاتحاد في كل موسم، ليس فقط هذا الموسم أو في الموسم الماضي لكن عبر التاريخ، سنستعد بقدر الإمكان لهذه المباراة”، وفقَا لوكالة “رويترز”.

شكرا للتعليق على الموضوع