نتنياهو: المخابرات الإسرائيلية ساعدت أستراليا في منع هجوم على طائرة ركاب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن المخابرات الإسرائيلية أحبطت خطة لإسقاط ”طائرة ركاب أسترالية“ في إطار تبادل واسع النطاق للمعلومات على مستوى دولي لكنه لم يذكر تفاصيل، وفقًا لوكالة “رويترز”.

جاءت تصريحاته في خطاب في القدس أمام زعماء لليهود الأمريكيين عقب بيان للجيش الإسرائيلي ذكر أن فرعا من المخابرات العسكرية يعرف باسم ”الوحدة 8200“ أحبط ”هجوما جويا في الخارج لداعش“.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن بيان الجيش كان يشير إلى محاولة تفجير في يوليو/تموز لرحلة تابعة لشركة الاتحاد للطيران كان من المقرر أن تغادر سيدني إلى أبوظبي والتي أحبطتها قوات الأمن الاسترالية قبل إقلاع الطائرة.

وذكرت الشرطة الأسترالية، أن رجلا أستراليا أرسل شقيقه للحاق بالرحلة حاملا دون أن يدري قنبلة محلية الصنع في مفرمة لحم تم صنعها بتوجيه من قائد كبير في تنظيم داعش.

وبعد أيام من كشف المؤامرة قال وزير الداخلية اللبناني، إن بيروت راقبت الشقيقين لأكثر من عام وعملت مع السلطات الأسترالية لإحباط الهجوم.

وقال نتنياهو: ”كشفنا اليوم أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية منعت إسقاط طائرة ركاب أسترالية ويمكنني أن أقول لكم إن هذا كان واحدا من كثير جدا من مثل تلك التحركات التي قمنا بها لمنع أعمال إرهاب حول العالم“.

شكرا للتعليق على الموضوع