الجيش اليمني: مقتل 20 حوثيا في اقتحام لمديرية أرحب شمال شرقي صنعاء

قال الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، إن 20 عنصرا من مسلحي الحوثيين، بينهم ثلاثة قياديين، لقوا مصرعهم خلال معارك اندلعت بين الطرفين في مديرية أرحب، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضح الناطق باسم الجيش اليمني، أن القوات الحكومية، تقدمت اليوم إلى منطقة هران في مديرية أرحب، وسيطرت على مواقع في الطرق المؤدية إلى مديرية نهم ومحافظة الجوف.

وذكر: “أن الجيش الوطني، تمكن من قتل ثلاثة قياديين حوثيين، و17 من مرافقيهم خلال المعارك التي بدأت في منتصف ليل الجمعة، دون التطرق إلى حصيلة خسائره جراء المواجهات”.

وأضاف: “أن عناصر الميليشيا الحوثية، فرت من مواقعها أثناء الهجوم، باتجاه العاصمة صنعاء تاركين ورائهم الكثير من القتلى والعتاد العسكري”.

وأكد: “أن المعركة مستمرة حتى ظهر اليوم، وسط تقدمات كبيرة يحرزها الجيش”.

وذكر المصدر: “أن الساعات القادمة ستكون مليئة بالكثير من المفاجآت”.

وهذه هي المرة الأولى، التي يعلن فيها الجيش اليمني، اقتحام مديرية أرحب، المديرية الثانية التابعة إداريا لمحافظة صنعاء(الريف)، بعد مديرية نهم.

وتعتبر مديرية أرحب، واحدة من أكبر مديريات صنعاء، وتبلغ مساحتها أكثر من 1200 كيلومتر مربع، في حين يتجاوز عدد سكانها مائة ألف نسمة.

وتحاول قوات الجيش اليمني، منذ أكثر من عامين، التقدم باتجاه العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نهاية العام 2014، واستطاعت السيطرة على عدة مناطق ومواقع في مديرية نهم الجبلية، شرقي العاصمة، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع