من يكسر رقم كرستيانو رونالدو التاريخي.. محمد صلاح أم كين؟

يسعى كل من المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، والإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام، لتخطي حاجز الـ40 هدفًا الذي سجلهم البرتغالي كرستيانو رونالدو قبل 10 أعوام.

وأحرز رونالدو 42 هدفًا في جميع المسابقات التي خاضها مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، خلال موسم 2007-2008، الذي اختتمه اليونايتد بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب تشلسي.

ولم يستطع أي مهاجم في إنجلترا كسر حاجز الـ40 هدفًا منذ ذلك الوقت، لكن رقم رونالدو يبدو مهددًا أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم، بسبب تألق صلاح وكين الاستثنائي، وفقًا لقناة “سكاي نيوز” الإخبارية.

وأحرز كين 35 هدفًا في 36 مباراة خاضها حتى الآن، ولا يفصله عن حاجز الـ40 هدفًا سوى 5 أهداف، وهو أمر لا يبدو صعبًا بأي حال، خاصة أن توتنهام سيخوض من 12 إلى 20 مباراة حتى نهاية الموسم، على حسب تقدمه في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يبدو محمد صلاح قريبًا أيضًا من كسر حاجز الـ40، حيث يمتلك في سجله حتى الآن 31 هدفًا في جميع المسابقات، وسيخوض ليفربول من 13 إلى 16 مباراة حتى نهاية الموسم، حسب مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن أكثر من سجل في جميع المسابقات، ضمن حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي بدأت عام 1992، هو الهولندي رود فان نستلروي مع مانشستر يونايتد برصيد 44 هدفا في 2003، ثم الإنجليزي آندي كول مع نيوكاسل والبرتغالي رونالدو مع مانشستر يونايتد برصيد 42 هدفًا.

شكرا للتعليق على الموضوع