توتنهام يقتنص المركز الثالث في البريميرليج

واصل توتنهام هوتسبير مسلسل انتصاراته في البريميرليج، بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب ضيفه هدرسفيلد تاون، بهدفين نظيفين، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الـ29.

وعلى ملعب “ويمبلي”، ارتدى الدولي الكوري الجنوبي سون هيونج مين ثوب الإجادة، وسجل هدفي انتصار الفريق اللندني في الدقيقتين 27 و54، ليرفع حصيلته من الأهداف مع “السبيرز” هذا الموسم، في البريميرليج، لـ10 أهداف.

وبهذا يواصل رجال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، عزف نغمة الانتصارات في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، ليرتفع رصيد الفريق لـ58 نقطة، يرتقي بها مؤقتا للمركز الثالث، في انتظار معرفة نتيجة ليفربول (57 نقطة)، الذي يستضيف نيوكاسل الليلة على ملعب “أنفيلد رود”.

كما سيمنح الفوز “السبيرز” دفعة معنوية قوية، قبل موقعة الأربعاء المقبل، أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، علما بأن مباراة الذهاب على ملعب “أليانز ستاديوم” انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

في المقابل، تجمد رصيد هدرسفيلد تاون عند 30 نقطة في المركز الـ15 ليتخلف بفارق الأهداف عن سوانزي سيتي ووست هام يونايتد على الترتيب.

واقتنص ليستر سيتي نقطة ثمينة من براثن ضيفه بورنموث بهدف قاتل ليخيم التعادل الإيجابي (1-1) على اللقاء الذي احتضنه ملعب “كينج باور ستاديوم”.

افتتح الـ”تشيريز″ باب التسجيل بقدم المهاجم المخضرم جوشوا كينج في الدقيقة 35 من علامة الجزاء.

وظل الفريق الزائر متقدما حتى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب من الوقت بدلا من الضائع عندما أهدى النجم الجزائري رياض محرز فريقه ليستر هدف التعادل.

وأضاف كل فريق نقطة لرصيده ليصبح رصيد “الثعالب” 37 نقطة في النركز الثامن، بينما أصبح رصيد بورنموث 33 نقطة في المرتبة الـ11.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع ساوثامبتون بضيفه ستوك سيتي على ملعب “سانت ماري ستاديوم”.

شهد اللقاء غياب النجم المصري الشاب رمضان صبحي عن قائمة فريقه ستوك سيتي.

واقتسم الفريقان نقطة المباراة ليرتفع رصيد ساوثامبتون لـ28 نقطة في المركز الـ17 ، فيما استمرت معاناة “البوترز” بالتواجد في المركز الـ19 وقبل الأخير بـ27 نقطة ليواصل الاقتراب بقوة من توديع البريميير ليج.

وعاد سوانزي سيتي لدرب الانتصارات بعدما أمطر شباك ضيفه وست هام يونايتد بأربعة أهداف لواحد على ملعب “ليبرتي ستاديوم”.

أحرز الفريق الويلزي ثنائية في كل شوط حيث أنهى الأول بهدفي الكوري الجنوبي جي سونج يونج والهولندي مايك فان دير هورن في الدقيقتين 8 و32 على الترتيب.

بينما حملت ثنائية النصف الثاني توقيع كل من آندي كينج والنجم الغاني جوردان آيو، من ركلة جزاء، في الدقيقتين 48 و63 على الترتيب.

وتكفل ميكائيل أنطونيو بتسجيل هدف الشرف للفريق اللندني في الدقيقة 79.

وارتفع رصيد “السوانز” لـ30 نقطة ليواصل الابتعاد عن مناطق الهبوط محتلا المرتبة الـ13.

بينما تجمد رصيد “الهامرز” عند 30 نقطة أيضا في المركز الـ14 بعدما تذوق طعم الخسارة الثانية على التوالي، الـ13 هذا الموسم.

وعمق واتفورد من جراح وست بروميتش ألبيون بعدما أذاقه خسارة جديدة بهدف نظيف على ملعب “فيكاراج رود”.

حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع قائد الفريق المخضرم تروي ديني قبل 13 دقيقة من صافرة النهاية.

واصل المدافع الدولي المصري أحمد حجازي حجز مكانا أساسيا له ضمن تشكيل وست بروم منذ بداية الموسم، بينما استمر غياب مواطنه علي جبر عن القائمة منذ انضمامه في يناير/كانون ثان الماضي.

ورفع “الهورنتس” محصلتهم من النقاط لـ36 نقطة في المركز التاسع.

بينما ظل “الباجيز” في قاع الترتيب بـ20 نقطة بعدما تجرعوا خسارتهم الرابعة على التوالي، الـ15 هذا الموسم، ويقتربوا أكثر من الهبوط.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع