إحصائية مميزة تساند ريال مدريد في موقعة “حديقة الأمراء”

يواجه ريال مدريد الإسباني، غدًا الثلاثاء، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب “حديقة الأمراء”.

ويمتلك الملكي إحصائية رائعة في أول الأدوار الإقصائية للبطولة القارية، حيث لم يسقط منذ 8 سنوات، محققًا 5 انتصارات متتالية خارج الديار في هذا الدور خلال تلك الفترة، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

وأصبح الريال أول فريق في المسابقة القارية يكرر الفوز باللقب مرتين متتاليتين منذ تغييرها للشكل الجديد، كما حقق فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رقما قياسيا في الوصول للدور نصف النهائي 7 مرات متتالية، مما يعني بالضرورة تخطيه لثمن النهائي في نفس النسخ.

وبالتالي، أصبح الملكي أكثر الفرق الأوروبية هيبة، بعد أن أقصي من ثمن النهائي 6 مرات متتالية بين نسختي 2004-05 و2009-10 ، لتكون إحصائياته الإجمالية هي عبور دور الـ16 في 8 ثمان مناسبات، والخروج منه في 6 مرات.

وكانت المرة الأخيرة التي يغادر فيها الملكي بطولته المفضلة من ثمن النهائي موسم 2009-10 على يد ليون الفرنسي، وكان هذا هو الإخفاق السادس تواليا والأخير كذلك، قبل أن يتعاقد رئيسه فلورنتينو بيريز مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصل في النسخة التالية لنصف النهائي كاسرا حاجز دور الـ16.

ومنذ العاشر من مارس/آذار عام 2009 ، لم يخسر الريال أي مباراة في إياب ثمن نهائي التشامبيونزليج، وكان ذلك في المرة الخامسة التي يغادر فيها البطولة من أول أدوارها الإقصائية وكانت على يد ليفربول الإنجليزي برباعية نظيفة، بعد أن كان قد هزم في الذهاب بهدف نظيف.

وبدأ الريال في كتابة تاريخ سعيد لجماهيره في مبارياته خارج الديار بثمن النهائي في نسخة 2012-13 حين فاز في مسرح الأحلام “أولد ترافورد” على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لواحد، بفضل كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز.

وبعدها، واصل الملكي أفراحه خارج الديار في ثمن النهائي على حساب شالكه الألماني في نسختين متتابعتين، بواقع 1-6 في نسخة 2013-14 و0-2 في الموسم التالي، ثم روما الإيطالي بهدفين نظيفين أيضا، وبعده مواطنه نابولي بنتيجة 1-3 الموسم الماضي.

ويسعى ريال مدريد هذا الموسم للتأهل لربع النهائي للمرة الثامنة تواليا، رغم نتائجه المحبطة هذا الموسم في المسابقتين المحليتين، الدوري والكأس، وسقوطه بثلاثية (3-1) أمام توتنهام على ملعب “ويمبلي” في دور المجموعات وتأهله لثمن النهائي وصيفا للفريق الإنجليزي في المجموعة الثامنة.

كما يعتزم رجال زيدان الحفاظ على نتيجة الذهاب حين أكرموا ضيافة أمراء باريس بنتيجة 3-1 في “البرنابيو”، وذلك حين يواجهونهم في عاصمة النور غدًا.

شكرا للتعليق على الموضوع