الطالبة المصرية ضحية العنف في بريطانيا لديها جنسية إيطالية

تصدرت اليوم قصة وفاة الطالبة المصرية مريم عناوين الصحف الإيطالية، والتي توفت بعد تعرضها لاعتداء وحشي في مدينة “نونتجهام” البريطانية مؤخرا، وفقًا لقناة “سكاي نيوز”.

ووصفت الصحف مريم بالمواطنة الإيطالية ذات الجذور المصرية.

وتعرضت مريم لاعتداء عنصري من 10 فتيات في مدينة نوتنجهام قبل نحو أسبوعين.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة أكدت أنها تتابع بشكل يومي مع السفير ناصر كامل سفير مصر في بريطانيا، آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام بعد الاعتداء عليها في بريطانيا، مضيفة أنها أوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشؤون الجاليات، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية في لندن، ولا يزال هناك ليتابع سير التحقيقات من أجل سترداد حق مريم.

وأضافت مكرم، أنها تواصلت مع والد الطالبة للنظر في إجراءات مقاضاة المستشفى التي دخلتها الفتاة في حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبي، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابًا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة: “لن نترك القضية”.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن أسرة مريم طلبت نقل جثمانها للخارج، وبناءً على ذلك تواصلت معالي وزيرة الهجرة مع السفارة لإنهاء كافة الإجراءات وفي انتظار قرار قضائي بنقل الجثمان، وذلك بعد إنهاء سير عملية التحقيقات، مشيرة إلى أن جميع إجراءات شحن الجثمان انتهت، لكن لا يزال هناك طلب ببقائه في لندن من أجل سير عملية التحقيقات.

شكرا للتعليق على الموضوع