مخرج “دوفلاتوف” تزور الفائزة بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين 2018 للمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الدولي

التلغراف – منصور جهاني : تزور الفائزة بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين 2018 “إلينا أوكنابايا”، برفقة مخرج فيلم “دوفلاتوف” ألكسي جرمان جونيور العاصمة طهران للمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين.

ويشارك فيلم “دوفلاتوف” Dovlatov في قسم “المنافسة الدولية” Cinema Salvation في مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين FIFF، وسيكون مخرج العمل أيضا حاضرا ضمن فعاليات المهرجان لإقامة ورش اختصاصية للراغبين من الإيرانيين والأجانب. وسيحضر الضيفان في مؤتمر صحافي بعد عرض العملين السينمائيين ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي.

وعرض فيلم “دوفلاتوف” أول مرة في قسم المنافسة بمهرجان برلين 2018 وفي النهاية تمكنت مديرة الديكور والأزياء “إلينا أوكنابايا” Elena Okopnaya  من الحصول على جائزة الدب الفضي في قسم الإنتاجات الفنية البارزة.

ويقوم الفيلم الجديد للمخرج “ألكسي جرمان جونيور” Aleksey German-junior بتصوير 6 أيام من حياة الروسي الشهير “سيرغي دوفلاتوف” Sergey Dovlatov والذي يعد من أبرز الكتاب الروس في القرن العشرين.

واستقر دوفلاتوف في مدينة لنينغراد في العالم 1971. يصرّ على البقاء في بلده ومتابعة حياته العادية مع زوجته إلينا وابتهما كاتيا. كانت دائما ترفض كتابات من قبل الإعلام الرسمي لأنه كان يتم اعتبار وجهات نظره غير ملائمة.

وتمتاز أفلام ألكسي جرمان جونيور بأنه يتم تصويرها بالأبيض والأسود أو الألوان الباهتة لذلك له بصمته الخاصة في صناعة الأفلام. وكان “الكسي جرمان جونيور” قد حصل على جائزة أفضل إخراج في مهرجان البندقية Venice عام 2008 عن فيلمه “العسكري الورقي” Paper Soldier.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي السادس والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شكرا للتعليق على الموضوع