مخرج “المخطوف” يحط الرحال في مهرجان فجر السینمایی الدولي

التلغراف – منصور جهاني : سيقيم “أوليفية مغاتون” مخرج فرنسي شهير ورشة تخصصية حول إخراج أفلام الأكشن ضمن فعاليات مهرجان فجر السینمایی الدولي في دورته السادسة والثلاثين.

ويعتزم المخرج الفرنسي “أوليفية مغاتون” Olivier Megaton الذي يحلّ ضيفا على مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين بإقامة ورشة إخراجية حول إخراج أفلام الأكشين.

ولد “أوليفية فونتانا” المعروف بأوليفية مغاتون في السادس من آب/أغسطس عام 1965م. كاتب، مخرج ومونتير فرنسي نال شهرته لإخراج أفلام The Red Siren (2002)، Transporter3 (2008)، ((2011  Colombiana بالإضافة إلى الجزئين الثاني والثالث لسلسة Taken (2012-2014).

ولد أوليفية بعد 20 عاما على حادثة هيروشيما في ذكرى الفاجعة، وقد أطلق على نفسه لقب مغاتون، تيمنا بالحادثة. ترعرع في ضواحي باريس، وبعد حصوله على شهادة ديبلوم في علم النفس، بدأ نشاطة الفني وعمل لفترة كفنان رسم على الجدران. قام جون بابتيست مونيدنو بإدخاله عالم السينما بعدما تعرف مغاتون عليه.

بدأ أوليفيه مسيرته الإخراجية بإخراج فيلم قصير تحت عنوانNo Way ou le coeur du phoenix  وذلك في العام 1991م. مسلسل رقصة واحدة، أغنية واحدة في العام 1997. وفي العام 2000 تمكن من إخراج أول فيلم سينمائي طويل “المخرج” Exit.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي السادس والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شكرا للتعليق على الموضوع