احدث تصنيفات الفيفا : الالمان يتصدرون والتوانسه يتقدمون

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) اليوم الخميس التصنيف الجديد للمنتخبات عقب جولة دولية شهدت خوض معظم المنتخبات مباراتين وديتين في نهاية شهر مارس آذار الماضي، من بينها المنتخبات التي تستعد للمشاركة في المونديال.

المنتخب الألماني بطل كأس العالم 2014 لا زال يتواجد في الصدارة، ولا زال المنتخب البرازيلي متواجد في المركز الثاني، لكن التغيير حدث فيما يخص المركز الثالث الذي تقدم إليه المنتخب البلجيكي بعدما كان خامساً في الأشهر الأخيرة.

بالتالي تراجع المنتخب البرتغالي بطل اوروبا إلى المركز الرابع، والمنتخب الأرجنتيني وصيف كأس العالم إلى المركز الخامس، فيما تقدم منتخب سويسرا مركزين ليصبح سادساً، ونفس الأمر للمنتخب الفرنسي الذي أصبح في المركز السابع.

المنتخب الاسباني تراجع مركزين ليُصبح ثامناً، وتقدم المنتخب التشيلي مركزاً وأصبح تاسعاً، وتراجع المنتخب البولندي أربعة مراكز وأصبح عاشراً، منتخب انلجترا تقدم 3 مراكز وأصبح الثالث عشر، واوروغواي 5 مراكز وأصبح السابع عشر.

ومن المنتخبات التي تقدمت تقدم مُلفت منتخب قيرغستان الذي تقدم 40 مركزاً ليصبح في الترتيب 77 عالمياً، ومنتخب فنزويلا التي تقدم تسعة مراكز ليصبح في المركز التاسع والثلاثين، ومنتخب النرويج الذي تقدم 8 مراكز وأصبح ترتيبه 49.

فيما كان منتخب بلغاريا أكبر المتراجعين من بين المئة الأوائل بتراجعه 14 مركزاً، حيث أصبح في المركز الرابع والخمسين، ومنتخب بوليفيا تراجع 10 مراكز ليصبح الـ 57، أما التراجع الأكبر في العموم كان لمنتخب هاييتي بـ 21 مركزاً.

على مستوى المنتخبات العربية كان التقدم رائع لمنتخب تونس بعد فوزه في المباراتين الوديتين حيث تقدم تسعة مراكز ليصبح الرابع عشر عالمياً، وعزز موقعه في صدارة المنتخبات العربية والافريقية متقدما منتخب السنغال الثامن والعشرين.

وجاء المنتخب المغربي الثاني عربياً حيث بقي متواجد في المركز الثاني والأربعين عالمياً، وتراجع المنتخب المصري مركزين وبقي الثالث عربياً، والمنتخب الجزائري تراجع مركزين أيضاً وبقي الرابع، ومنتخب السعودية بقي خامساً متراجعاً مركزاً.

المنتخب السوري السادس عربياً تراجع مركزين، والمنتخب الإماراتي السابع، تراجع مركزين أيضاً، وتقدم المنتخب اللبناني خمسة مراكز ليصبح الثامن وتراجع المنتخب الفلسطيني التاسع 10 مراكز، وجاءت منتخبات عمان 10، والعراق 11.

شكرا للتعليق على الموضوع