برغوث يؤكد أهمية انعقاد المجلس الوطني ويحذرمن محاولات الالتفاف على منظمة التحرير‎

التلغراف – فلسطين- غزة : قال الاعلامي احمد برغوث ، إن طبيعة الظروف الخاصة والدقيقة الحرجة التي تمر بها قضيتنا الوطنية وما يتعرض له المشروع الوطني من مؤامرات وتهديد تجعل عقد المجلس الوطني ضرورة قصوى لا تحتمل التأجيل والتسويف باعتباره المؤسسة الوطنية الشرعية الفلسطينية، التي ينبغي أن تطرح وتناقش فيها قضايانا الوطنية المصيرية  .

واستهجن برغوث من تلك الاصوات المنادية بتأجيله بدلا من مسارعة الجميع بالمشاركة فيه ، لأن طابع الأزمة التي نواجهها تفرض علينا، أن نحدد جدول أولوياتنا وأجندة عملنا اللاحقة، بما في ذلك مراجعة أوضاعنا بروح نقدية عالية لتصحيح وتصويب مسارنا ، لضمان تحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال والعودة.

وأكد برغوث على صوابية قرار القيادة الوطنية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس بضرورة عقده لمناقشة معالجات استراتيجية شاملة ، تستهدف تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات وتجديد وتكريس الشرعية، ووحدة النظام السياسي الفلسطيني تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده .

واضاف أن انتخاب لجنة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قادرة على مجابهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية،تشكل بداية قوية وأساسا متينا لحماية المنجزات الوطنية لشعبنا ، ومراكمتها على طريق تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال .

وطالب برغوث كافة قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالمشاركة في اعمال المجلس الوطني، لأن من يرغب في التغيير ، فذلك يتم عبر المشاركة بأعمال المجلس وطرح رؤيته السياسية والإقناع بها ، لأن منظمة التحرير البيت الجامع للكل الفلسطيني، وستظل الهوية الوطنية والبيت الجامع للفلسطينيين .

وأكد برغوث أن محاولات الالتفاف على منظمة التحرير ستفشل بالـتأكيد ، كما فشلت في السابق .

موضوعات ذات صله : 

برغوث ل”التلغراف”: سياسة الرئيس عباس أقنعت الزعماء العرب بتبني الموقف الفلسطيني ‎

شكرا للتعليق على الموضوع