برغوث ل”التلغراف” : كلمة سر المصالحة الفلسطينية “التمكين “‎

القدس عاصمة فلسطين – غزة – فلسطين- التلغراف : فى تصريح خاص ل”التلغراف” ، قال الاعلامي احمد برغوث أن كلمة سرالمصالحة الوطنية الفلسطينية هي ” التمكين ” بمعناه الوطني ، وليس بما حاول أعداء المصالحة ، والمستفيدون من بقاء الوضع الراهن تفسيرها أو الترويج بمعانٍ بعيدة عن مضمونها الحقيقي .

مضيفا أن التمكين للحكومة هو أخذ صلاحياتها كاملة ،لتتحمل مسؤولياتها بالكامل ، ويتاح الحق بمسائلتها عن أي  تقصير ، وهذه طبيعة كل الحكومات في كل العالم ، أما أن تُعطى الحكومة بعض الصلاحيات ، ويُنزع منها غيرها ، وتُنافس على أخرى ،فهذا بالتأكيد سيعرقل قدرتها على القيام بواجباتها على الوجه الأمثل ، ووسيعطيها ذرائع بتبرير تقصيرها ، كونها لا تتمتع بصلاحياتها كاملة ، ما سيُغيب النزاهة والحق في المساءلة .

وأكد برغوث أن النية متوفرة لإنجاز المصالحة كهدف وطني استراتيجي لا يمكن تهميشه أو تجاوزه ، ومصر تقوم بواجبها في هذهالناحية على أكمل وجه على اعتبار أن المصالحة الوطنية تمس بالبعد الامني خاصة على الحدود المصرية الفلسطينية في رفح ، ولم يتبقَ سوى القناعة بـــ ” التمكين ” ، لتنطلق بعدها لجان العمل ووضع التواريخ المحددة لانتخابات عامة .

ولفت برغوث أن خطورة الأوضاع ، والمرامرات التي يتعرض لها المشروع الوطني تفرض على الجميع الشروع فورا في إنهاء الانقسام ووضع حد لهذا الوضع الشاذ الذي أضر بالقضية الوطنية .

ودعا برغوث إلى ضرورة تكثيف الالتفاف حول الرئيس محمود عباس كقائد أثبت صلابته وحكمته في حسن التصرف في الأزمات وإدارتها ، وتمترسه بثبات خلف الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني .

شكرا للتعليق على الموضوع