مانشستر ستي يتوج بدرع الإتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي

رياضة – التلغراف : توج فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ، بلقب درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي 2018 عقب الفوز على نظيره فريق تشيلسي بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” ويمبلي ” في العاصمة البريطانية لندن ، ويعد هذا اللقب هو الخامس لفريق مانشستر سيتي في تاريخه في هذه البطولة ؟

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة من جانب فريق مانشستر سيتي من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط تراجع من جانب لاعبي تشيلسي ، حيث استلم محرز كرة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكنها في الدفاع ، كاد فريق تشيلسي أن يخطف هدف التقدم بعد تسديدة قوية من ساني من خارج مطنقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل .

وفي الدقيقة ” 5 ” استلم برناردو كرة علىالراوق الأيسر ودخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية خطيرة لكنها بدون متابع ، وفي الدقيقة ” 9 ” مرر محرز كرة الى أجويرو الذي سدد كرة لكنها في الدفاع ، وفي الدقيقة ” 14 ” سجل مان سيتي هدف التقدم عن طريق ( سيرجيو أجويرو ) إثر تمريرة من فودين استلمها أجويرو وسدد كرة في شباك الحارس كاباييرو .

شهدت الدقيقة ” 16 ” أول فرصة خطيرة لصالح تشيلسي بعد كرة من ضربة حرة مباشرة أبعدها كلاوديو برافو بصعوبة قبل أن تصل الى ألونسو ، وبعدها سدد أجويرو كرة قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة ” 18 ” ، وبعدها سدد موراتا كرة من داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 25 ” ، ثم هدأت المباراة وانحصر اللعب في متوسط الملعب .

سدد لاعب البلوز هودسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كلاوديو برافو تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة ” 33 ” ، كاد فريق تشيلسي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة طولية ثم هفوة من الحارس كلاوديو برافو الذي عاد في اللحظة الأخيرة وأمسك بالكرة في الدقيقة ” 45+1 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأول من اللقاء بتقدم مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، أجرى مانشستر سيتي تبديل أول بخروج ليروي ساني ودخل بدلاً منه جوندوجان ، وبعدها سدد أجويرو كرة من داخل منطقة الجزاء لكن بعيدة عن المرمى ، ثم أهدر أجويرو فرصة هدف محقق بعدما أنفرد بالحارس كاباييرو قبل أن يسدد كرة في الشبام الخارجية في الدقيقة ” 49 ” وسط خروح صحيح من الحارس ويلي كاباييرو .

وبعدها سدد فودين كرة أرضية تصدى لها الحارس كاباييرو في الدقيقة ” 52 ” ، سجل فريق مانشستر سيتي هدف ثاني عن طريق ( سيرجيو أجويرو ) في الدقيقة ” بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من برناردو سيلفا الى أجويرو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك ، ثم خرج هدسون ووفابريجاس ودخل بدلاً منهما درينكووتر وويليان .

سدد بيدرو كرة أرضية لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 64 ” ، وبعدها أطلق محرز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل ، ثم خرج محرز ودخل بدلاً منه جابرييل جيسوسفي الدقيقة ” 68 ” ، وبعدها خرج موراتا ودخل بدلاً منه أبراهام من جانب البلوز ، كاد أجويرو أن يضيف هدف ثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كاباييرو .

خرج فودين ودخل بدلاً منه ابراهيم دياز في الدقيقة ” 75 ” ، اهدر دياز فرصة سانحة للتسجيل بتسديدة في الشباك الخارجية ، ثم خرج بيدرو ودخل موسيس، ثم خرج أجويرو ودخل كومباني  ،خرج لابورت ودخل أوتاميندي ، أهدر تشيلسي فرصة هدف محقق في الدقيقة ” 88 ” بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن حولها ابراهام بجوار المرمى .

ثم أهدر جابرييل جيسوس فرصة سانحة للتسجيل بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كاباييرو أبعدها بصعوبة ، ثم كاد ابراهيم دياز أن يسجل هدف رابع لكن روديجر أبعد الكرة الى ركنية في الدقيقة ” 90+3 ” ، ثم خرج ستونز ودخل بدلاً من جوميز من جانب مانشستر سيتي ، لينتهي بعدها اللقاء 2-0 وتتويج السيتي باللقب .

شكرا للتعليق على الموضوع