كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ أمام اختبار صعب ضد هيرتا برلين

رياضة – التلغراف

بعدما تلقى خسارة قاسية أمام باير ليفركوزن، السبت الماضي، في الدوري الألماني لكرة القدم، بات بايرن ميونيخ، مطالبًا بتجاوز المهمة الصعبة المنتظرة أمام هيرتا برلين، في الدور الـ16 لبطولة كأس ألمانيا، يوم الأربعاء القادم.

وبعد الخسارة أمام باير ليفركوزن، بنتيجة (3-1)، في الجولة الـ20 من الدوري الألماني، أصبح بايرن ميونخ متأخرًا بفارق 7 نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند، وهو ما يعزز أهمية نجاحه في مواصلة المشوار ببطولة الكأس، حيث قد تشكل البطولة، الفرصة الأقرب لتتويجه محليًا هذا الموسم.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه بايرن ميونخ إلى استعادة التوازن ونفض غبار الهزيمة، يخوض هيرتا برلين المواجهة بثقة عالية، بعد أن تغلب على الفريق البافاري في سبتمبر/أيلول الماضي، علمًا بأن هيرتا برلين خسر مباراته في ذات الجولة أمام فولفسبورج السبت الماضي.

ولم يبد دافي سيلكه مهاجم هيرتا برلين تأثرًا كبيرًا بالهزيمة أمام فولفسبورج، وإنما شدد على أهمية مواجهة بايرن قائلًا “ستكون مباراة مهمة لنا ولجماهيرنا، واثق من أننا سنقدم أنفسنا بشكل مختلف للغاية”.

ويحلم هيرتا برلين بمواصلة المشوار والوصول إلى نهائي بطولة الكأس، الذي يقام على ملعبه بالعاصمة برلين في كل عام منذ 1985.

وينتظر نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ، رد فعل إيجابي من لاعبيه، بعد أن ألقى باللوم على الهفوات الدفاعية للفريق خلال مباراته أمام باير ليفركوزن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة حارس المرمى مانويل نوير ضمن صفوف بايرن ميونخ، بسبب إصابة في اليد حرمته من المشاركة في المباراة أمام ليفركوزن، وربما يحصل زفن أولريش على فرصة المشاركة مجددًا.

أما بوروسيا دورتموند الذي يتطلع هذا الموسم إلى تكرار ثنائية الدوري والكأس التي حققها في 2012، يخوض مباراته في دور الستة عشر ببطولة الكأس، غدًا الثلاثاء أمام فيردر بريمن.

أما لايبزيج يتطلع إلى حسم التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى، عندما يلتقي مساء الأربعاء القادم مع فولفسبورج المتوج باللقب عام 2015.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع