إيران تحذر إسرائيل من مواصلة اعتداءاتها على سوريا

الشرق الأوسط – التلغراف

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، إن إيران لن تدخر وسعًا في تقديم أي مساعدة خلال مرحلة إعادة إعمار سوريا، محذرًا إسرائيل من مواصلة اعتداءاتها على الأراضي السورية.

وبحث شمخاني مع وزير خارجية سوريا وليد المعلم، التعاون الاستراتيجي بين البلدين وآخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، معربًا عن أمله في تنمية العلاقات بين طهران ودمشق في شتى المجالات لاسيما في المجالات التجارية والاقتصادية، وفقًا لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن عودة الأمن إلى سوريا تعد فرصة مهمة لتحقيق التنمية وتقديم الخدمات إلى شعب هذا البلد، مشيرًا إلى أن إيران كما كانت في مجال مكافحة الإرهاب إلى جانب سوريا حكومة وشعبًا، لن تدخر وسعا في تقديم أي مساعدة او  خدمة استشارية خلال مرحلة إعادة إعمار هذا البلد.

وتابع: أن تعاون إيران وسوريا في مكافحة الإرهاب “التكفيري” حقق مكتسبات لايمكن انكارها بالنسبة للمنطقة والأمن الدولي، وهذه العملية ستستمر حتى انتهاء الازمة الأمنية في سوريا.

ووصف علي شمخاني، استمرار اعتداءات إسرائيل على الأراضي السورية بأنه “أمر غير مقبول”، وقال: إذا استمرت هذه الأعمال، فسوف يتم تفعيل الاجراءات المتوقعة للردع والرد بشكل حازم ومناسب بحيث يكون درس عبرة لحكام اسرائيل الكذابين والمجرمين.

بدوره شرح وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” في هذا اللقاء آخر التطورات الميدانية في بلاده، معتبرًا متابعة العملية السياسية لاجتياز الأزمة احد الخيارات المهمة، وقال: ستستمر الحكومة السورية في إجراء محادثات جدية مع المعارضة غير المسلحة التي ترغب بالحفاظ على وحدة البلاد.

وأعرب المعلم عن تقديره للدعم الواسع الذي قدمته إيران للشعب والحكومة السورية، معتبرًا ان تحقيق السلام والأمن المستدام في المنطقة مشروط بتغيير نهج بعض البلدان لدعم الإرهاب والمواجهة الحقيقية وغير الدعائية مع فلول العناصر الإرهابية في جبهة النصرة والجماعات الأخرى المرتبطة بها.

شكرا للتعليق على الموضوع