كبار أوروبا كانوا مهددين بخسارة شعبيتهم والسبب!

رياضة – التلغراف

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، اليوم الخميس، أن الأندية الكبرى كادت أن تخسر شعبيتها ومكانتها في قلوب عشاق اللعبة، إذا مضت قدمًا في خططها لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وأضاف: أن الأندية الأوربية كانت تدرس إقامة بطولة منفصلة لها.. لكننا تحدثنا سويًا واستمعنا لحجة كل طرف، وتفهمنا رغبات الجميع، وفي النهاية اجتمعنا على كلمة سواء”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وقال إن دوري السوبر الأوروبي لن يعرف طريقه للنور، طالما استمر في منصبه رئيسا للاتحاد القاري، وكذلك ما بقي أندريا أنييلي رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية.

وتابع: “ليس وعدا بل حقيقة.. ولو كانت الأندية الكبرى، سارت في طريقها لإقامة هذه البطولة، لكانت قد خسرت مكانتها في قلوب عشاق اللعبة.. الشيء الوحيد الذي يجعلك كبيرا وعظيما هو ماضيك وتاريخك”.

وأوضح: “من خلال احترام الهرم الرياضي ونظام الصعود والهبوط، الذي يضرب بجذوره في ثقافتنا الرياضية.. والنتائج التي تتحقق في الملاعب.. تظل ناديا كبيرا في عيون العالم”.

وحث تشيفرين الاتحاد الدولي (الفيفا) أيضا، على تفهم أسباب الاتحاد الأوروبي، في معارضة خطط المؤسسة الدولية الحالية، لإقامة بطولتين جديدتين، وهما الدوري العالمي للأمم، وتوسيع كأس العالم للأندية.

وقال: “عندما أبلغنا الفيفا بعدم موافقتنا على هذه المقترحات، أظهرنا احتراما لهم ولكرة القدم، اللعبة التي نعشقها ويجب أن نحميها.. نأمل أيضا أن يظهر الفيفا احتراما لنا، ويستمع إلى وجهة نظرنا”.

شكرا للتعليق على الموضوع