الحب الحقيقي كيف نتحسّسه وكيف نعيش في نعيمه

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : في إطار نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في بيروت، ألقى المؤسس الدكتور جوزيف مجدلاني، محاضرة بعنوان:”ألحب الحقيقي كيف نتحسّسه وكيف نعيش في نعيمه”.

وأوضح الدكتور مجدلاني  في سياق  المحاضرة أنّ الحب صفة الاهية في الأصل تفتح عليها بنو البشر كصفة إنسانية، إنما الإنسان على الأرض يعالج مختلف المواضيع من زاوية مادية.

وأضاف أن الله أحبّ فأوجد فخلق فكان الإنسان…وتساءل الدكتور مجدلاني : كيف لنفسٍ بشرية تتحكم فيها الصفات السلبية وتتحكم فيها الأنا أن تعرف الحب؟ وهل إنسان اليوم يحب نفسه فعلاًعبر الحب؟ أن يحب الإنسان نفسه لا يعني أن يعزز الأنا فيه بل كيف يجعل هذه الأنا متواضعة وطموحة ومتفتّحة؟ وكيف يستبدل السلبيات في نفسه بالإيجابيات؟ المقصود بحب الإنسان لنفسه هو حبه للخير فيه، حبه لذاته والترفع عن الإساءة لنفسه وللآخرين.

 كما أشار الدكتور مجدلاني إلى أن كل الموجودات والمخلوقات بحاجة  إلى الحبّ وأن الحب الحقيقي سيصبح أحد حتميّات التطور في المستقبل عندها يكون المرء قد عرف واختبر شعور الإكتفاء المادي بعد أن تتحقق المساواة التامة  بين المرأة والرجل وأن الحب الحقيقي شعلةٌ لا تذوي لأن وقودها الوعي والوعي يتحقق من خلال الإختبار الفكري كون الفكر هو الذي يبحث ويقرر ويستنتج ويتوسع، أما المشاعر فهي تلبي حاجات الأحاسيس والجسد فقط.

وتلى  المحاضرة حوار شيّق من  الحضور من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير إلى أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

شكرا للتعليق على الموضوع