فريدزاده: تم اختيار أعمال السينما اليابانية على أساس التنوع في الأنواع السينمائية والموضوع

منصور جهانى – التلغراف : قدّم مساعد الشؤون الدولية لمؤسسة الفارابي السينمائية توضيحات في ما يتعلق بتعاون هذه المؤسسة مع السفارة اليابانية وعرض أفلام من سينما اليابان الحالية.

قال مساعد الشؤون الدولية لمؤسسة الفارابي السينمائية الدكتور «رائد فريدزاده»، في حوار له مع وكالة أنباء ايسنا، بشأن عرض أفلام من السينما اليابانية: تم إعداد برنامج مشترك لعرض الأعمال السينمائية اليابانية بمناسبة الذكرى التسعينية للعلاقات الدبلوماسية بين إيران واليابان.

وذكر أمين سر المجلس الأعلى الدولي للسينما الإيرانية، مشيراً إلى كيفية اختيار الأفلام للعرض طيلة ثلاثة أيام: تمت محاولة عرض أفلام أنتجت في السنوات الأخيرة في غضون ثلاثة أيام، حيث تم اختيار هذه الأفلام على أساس التنوع في الأنواع السينمائية والموضوع حتى يلفت انتباه المهتمين بالسينما اليابانية.

وبعد أن دعا المهتمين الجادين بالسينما لمشاهدة أفلام السينما اليابانية الحالية، عبّر فريدزاده عن أمله في أن ينتهز المحبون للسينما والمهتمون بها هذه الفرصة المتاحة ويستفيدوا منها.

وأضاف: سيعرض فيلم «صوت أستاذه» من إخراج هيرو يوكي ايتايا، و فيلم «اوشين» من إخراج «شين توغاشي، ويعرض فيلما «رادولف القط الأسود» من إخراج «كنى هيكو يوياما»، و«القط الساموراي» من إخراج «يوشيتا ياماغوتشي، وذلك في صالة الفنان الراحل «عباس كيارستمي» في مؤسسة الفارابي السينمائية.

وختم الدكتور «رائد فريدزاده» كلامه بقوله: في الفترة الجديدة لنشاطات المعاونية الدولية لمؤسسة الفارابي السينمائية، سيتم درج مثل هذه البرامج التي تقع في إطار التفاعل مع الدول الصديقة ذات فن الصناعة السينمائية على جدول الأعمال أكثر مما مضى.

شكرا للتعليق على الموضوع