تأهل زيمبابوي والكونغو الديمقراطية لكأس الأمم الأفريقية

رياضة – التلغراف

لحق منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في مصر، الصيف المقبل.

وتغلب منتخب زيمبابوي 2 / صفر على ضيفه منتخب الكونغو، فيما فاز منتخب الكونغو الديمقراطية 1 / صفر على ضيفه منتخب ليبيريا، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

وتصدر المنتخب الزيمبابوي الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الكونغو الديمقراطية، ليصعدا معا إلى النهائيات، فيما احتل منتخب ليبيريا المركز الثالث بسبع نقاط، وتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بخمس نقاط.

وفي العاصمة الزيمبابوي هراري، افتتح خامات بيليات التسجيل لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 21، فيما تكفل زميله كنوليدج موسونا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

ويستعد منتخب زيمبابوي لتسجيل ظهوره الرابع في نهائيات أمم أفريقيا، بعدما سبق له المشاركة في أعوام 2004 و2006 و2017، فيما سيواصل منتخب الكونغو، الفائز باللقب عام 1972، ابتعاده عن البطولة للنسخة الثانية على التوالي.

من جانبه، صعد منتخب الكونغو الديمقراطية للبطولة للمرة 19 في تاريخه، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه الليبيري.

وتقمص سيدريك باكامبو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52.

ويحلم منتخب الكونغو الديمقراطية بالتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق له أن فاز بالكأس عامي 1968 بإثيوبيا و1974 في مصر.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع