كيف نفهم تجاربنا بين أجزاء الوقت وشموليّة الزمن

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان:”كيف نفهم تجاربنا، بين أجزاء الوقت وشموليّة الزمن”، بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.

إستهلت المهندسة هيفاء العرب المحاضرة بلمحة خاطفة عن علاقة الوقت بالحِقب الزمنية وتاريخ وجود الإنسان السحيق، مشيرة إلى أنّ “الوقت هو إبن الزمن”، لا بل هو (الوقت) جزء محدود منه (من الزمن)، إنطلاقًا من الشروحات الوافرة حول علاقة الوقت بالزمن في كتاب الإيزوتيريك “الزمن وأبعاده المجهولة في منظار الإيزوتيريك” بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

كما أوضحت المحاضِرة أنّه سرّ وعي التجارب الحياتيّة يكمن في الجمع بين أجزاء الوقت ضمن وحدة الزمن. فنظرًا لمحدودية الوعي الفردي، اقتضت حكمة نظام الحياة بتجزئة تلك التجارب ضمن محطّات حياتيّة تحكمها معادلات رقميّة محدّدة… “فالماضي هو “نحن”، كذلك الحاضر بكلّ ما يمثله من وعي”. من هنا باتت عملية ربط الماضي بالحاضر عامل أساس في كشف المستقبل وتوضيح الصورة في شموليتها، فيتوسّع بالتالي وعي المرء في فهم نفسه وأبعاد تجاربه الحياتيّة…

هذا غيث من فيض ما ورد خلال هذه المحاضرة النوعيّة التي عقبها حوار شيّق وسط حشد من متتبعي جديد علوم الإيزوتيريك.

في الختام، نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات علم الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية والمجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي (www.esoteric-lebanon.org) ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة.

اقرأ ايضا

الحقيقة جنّة النفس البشريّة… محاضرة في علوم الإيزوتيريك

شكرا للتعليق على الموضوع