مستقبل حياة الأرض بين الحقيقة والتزوير … محاضرة في علوم الإيزوتيريك

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في بيروت، كان متتبعو علوم الإيزوتيريك ورواد مركزه على موعد مع محاضرة نوعية للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، بعنوان: “مستقبل حياة الأرض بين الحقيقة والتزوير”، وذلك يوم السبت الواقع فيه 2 تشرين الثاني 2019.

ومما ورد في سياق هذه المحاضَرة السباقة “أنّ الحقيقة واحدة ثابتة لا تتغيّر ولا تختلف مع الأزمان. أمّا معاناة البشر على الأرض فهي في غياب ثقة المرء بوجود الحقيقة في أعماقهم”. كما وأوضحت المحاضَرة أنّ الحقيقة هي جوهر الخير داخل كلّ إنسان، وتفتيحها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعامل الإرادة الفردية، وللدور الذي يلعبه في تفعيل الصلة بين وعي الظاهر والحقيقة القابعة في باطن وعي كلّ إنسان ولاوعيه. ومما ورد أيضًا في سياق هذه المحاضرة أنّ “وجهة الحقيقة نبض السعادة وثقة بالحياة، فيما الإستسلام للتزوير قلق وألم وإنقباض… وجهة الحقيقة حبّ ومحبّة، فيما الإستسلام للتزوير انجراف في متاهات اللاحبّ… ووجهة الحقيقة نقاء فكر وصفاء مشاعر، فيما الإستسلام للتزوير مواربة وتحايل…”.

وتلا المحاضرة حوار شيّق أظهر تفاعل الحضور مع الموضوع المطروح بشكل غير مسبوق.

في الختام، نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك من خلال سلسلة مؤلفات الإيزوتيريك التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبّع نشاطات علم الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية والمجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي (www.esoteric-lebanon.org) ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة.

شكرا للتعليق على الموضوع