فتح تقدم التهاني والتبريكات للطائفة المسيحية التقويم الشرقي بالميلاد المجيد ‎

غزة – فلسطين – التلغراف : قدم وفد الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة ضم كل من  عماد الاغا وجمال عبيد و ونجاح عليوة وعبد الحق شحادة وامين سر  وقيادة اقليم شرق غزة – اقليم الشهداء التهاني والتبريكات لسيادة المطران الكسيوس الوكيل البطريركيللطائفة المسيحية بغزة والتي تسير على التقويم الشرقي بمناسبة أعياد الميلاد المجيد .

واستهل جمال عبيد كلمته بنقل تحيات وتهاني وتبريكات سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين ، والاخ احمد حلس “ابو ماهر ” عضو  اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية .

وأكد عبيد على عمق العلاقة المشتركة مع الطائفة المسيحية ، والتي لها جذور ضاربة في التاريخ ، ومشاركة الاخوة المسيحيين في الثورة منذ الرصاصة الاولى ، وتواجدهم الفاعل والمؤثر في كافة مؤسسات الحركة ، ودورهم الوطني الى جانب أشقائهم  في بناء مؤسسات الدولة .

مشددا على مشاركتهم جنبا الى جنب في تقديم الشهداء والاسرى والجرحى ، ولعل كنيسة المهد خير شاهد على احتضانهم المقاتلين إبان العدوان السافر على بيت لحم وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية .

كما شاركوا اخوانهم في مواجهات باب الرحمة والقدس .

واستذكر عبيد فتح أبواب الكنيسة في غزة لرفع الاذان منها ،عندما قصفت قوات الاحتلال المساجد أثناء العدوان في العام 2014 ، في صورة إبداعية تتجلى فيها الفسيسفاء الفلسطينية لتشكل لوحة رائعة تعبر عن نموذج للتآخي والعيش المشترك .

وهنأ مطران غزة اليوناني الكسيوس الوفد الفتحاوي الزائر  بالذكرى الــ55 لإنطلاقة الثورة الفلسطينية أنطلاقة فتح ، مؤكدا على دعمه لسياسة القيادة وجهودها على تحقيق المصالحة ووحدة الشعب .

مؤكدا على استكمال المشوار الذي  بدأناه سويا حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وفي الختام قدم وفد فتح درع  العاصفة لسيادة المطران الكسيوس.

شكرا للتعليق على الموضوع