لمحة على مشاركات وجوائز فيلم “سارا وآيدا” بالمهرجانات الدولية

منصور جهانی ـ التلغراف: شارك فيلم “سارا وآيدا” الايراني للمخرج “مازيار ميري” في العديد من المهرجانات الدولية وحاز على عدّة جوائز.

الفيلم من إخراج “مازيار ميري” وسيناريو “امير عربي” وحصد العديد من الجوائز في مهرجانات عالمية بارزة، من ضمن، مهرجان الأفلام الايرانية في “دالاس شيد” في ولاية تكساس الامريكية، ومهرجان الأفلام الايرانية الثالث في تورنتو بكندا، وبالقسم التنافسي لمهرجان الأفلام الآسيوية في برشلونة في اسبانيا، ومهرجان تفليس في روسيا، وفي البرامج التكميلية ببيت آسيا في مدريد باسبانيا، ومهرجان “بنغلور وجيبور” بنسخته الـ11 في الهند وغيرها العديد من المهرجانات الأخرى.

وحصد فيلم “سارا وآيدا” جائزة أفضل إخراج بقسم المسابقة الرئيسي من مهرجان الأفلام العائلية بنسخته الرابعة عشرة في روسيا، وجائزة أفضل فيلم آسيوي من مهرجان أفلام “جيبور” بنخسته العاشرة في الهند، وحازت الممثلة الايرانية “غزل شاكري” على العنقاء البلورية عن أفضل ممثلة أولى من مهرجان فجر السينمائي.

ويروي الفيلم قصة سارا وآيدا الصديقتان المقربتان من بعضهما جدا، تتعرض سمعة احداهما للخطر فتهب الاخرى لمساعدتها لذلك يتوجب عليهما ان تتعاونا لتعود الأمور الى سابق عهدها، لكن الى متى ستستمر هاتان الصديقتان مع بعضهما؟.

شكرا للتعليق على الموضوع