الفيفا يُعلق إتحادين وطنيين بسبب التدخل الحكومي

رياضة – التلغراف: أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، تعليق اتحاد كرة القدم الوطني في كل من تشاد بقارة إفريقيا، وباكستان بقارة آسيا، بسبب التدخل الحكومي.

جاء تعليق الإتحاد التشادي حسب البيان بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة التشادية بسحب السلطات المفوضة إلى “فيفا” بشكل دائم، وإنشاء لجنة وطنية للإدارة المؤقتة لكرة القدم والسيطرة على مقر الفيفا.

وسيتم رفع التعليق وفقاً للبيان بمجرد إلغاء القرارات الحكومية ذات الصلة، وأن يؤكد الإتحاد التشادي وإدارته، بقيادة الرئيس مختار محمود حامد، للإتحاد الدولي أن مقر الفيفا أصبح تحت سيطرته مرة أخرى.

أما إيقاف الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، ومكتب مجلس الفيفا، فذكر البيان أنه أتى بأثر فوري بسبب تدخل طرف ثالث، مما يشكل انتهاكًا خطيرًا لنظام الفيفا الأساسي.

كان الدافع وراء هذا الوضع هو الاستيلاء العدائي الأخير على مقر “فيفا” في لاهور من قبل مجموعة من المتظاهرين وقرار مزعوم من قبل بعض الأفراد بإزالة لجنة التطبيع التي عينها الفيفا من الإتحاد الباكستاني بقيادة هارون مالك وتسليم قيادة الإتحاد لسيد أشفق حسين شاه.

وأصدر الفيفا رسالة تحذر من أنه في حالة عدم رفع الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدم السماح لأصحاب المكاتب المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول الحر إلى المبنى لتنفيذ مهامهم، فسيتم تقديم الأمر على الفور إلى مجلس الاتحاد. لاتخاذ القرار.

وسيتم رفع هذا التعليق فقط بمجرد أن يتلقى الفيفا تأكيدًا من لجنة التطبيع التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بأن مقرات الإتحاد الباكستاني وحساباتها وإدارتها وقنوات الاتصال الخاصة بها أصبحت مرة أخرى تحت سيطرتها الكاملة ويمكنها الاستمرار في تنفيذ ولايتها دون مزيد من العوائق.

اقرأ ايضاً

“الفيفا” يتلقى 9 خطابات لاستضافة كأس العالم للسيدات

شكرا للتعليق على الموضوع