مصر تشارك في مبادرة أفريقيا الذكية

القاهرة – التلغراف: ثمن النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، مشاركة مصر من خلال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالنيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة مبادرة أفريقيا الذكية التابع للاتحاد الأفريقي والذي عقد افتراضيا لمناقشة استراتيجية السوق الرقمي الموحد في أفريقيا بمشاركة 25 دولة إفريقية.

وقال نشأت منصور في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي اهتمت بشكل كبير الفترة الأخيرة بالتحول الرقمي، والقطاع التكنولوجي، عن طريق تطوير البنيات التحتية للقطاع، موضحا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوره أساسي في تسريع عجلة النمو الاقتصادي، لوسائله المتعددة والحديثة المحفزة للاستثمار والداعمة للقرارات الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع النائب احمد نشأت منصور، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة أفريقيا الذكية،  ستعمل على تبادل الخبرات العلمية المتعلقة بالقطاع التكنولوجي، لأمر الذي يعود بالنفع على الجميع، كما ان مشاركة مصر يؤكد الجهود الذي قامت بها على مدار السنوات الماضية للنهوض بالقطاع التكنولوجي، من اجل توفير خدمات سهلة وميسرة للمواطنين، إضافة إلى عكس ريادتها وقوتها في المنطقة والقارة السمراء.

واستطرد وكيل اتصالات النواب حديثه موضحا أن جائحة كورونا التي أحكمت سيطرتها على العالم بأسره، و كبحت جماح العديد من الدول المتقدمة منها والنامية، حيث أنها لن تفرق بين أحد، لذلك برزت أهمية ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في التهيئة لمجتمعات مستقبلية مستدامة قادرة على المواكبة والتطور تحت أي ظروف.

واختتم النائب أحمد نشأت منصور، أن مبادرة أفريقيا الذكية من شأنها المساهمة في مواجهة تحديات القارة الأفريقية والنهوض بها والتيسير على شعوبها.

اقرأ ايضاً

البعثة الدولية المُشتركة تُصدر تقريرها حول مرحلة الدعاية في انتخابات مجلس النواب

شكرا للتعليق على الموضوع